عامل منعه مدير شركة عربي من الإجازة منذ 7 أشهر بالباحة والنهاية.. جلطة ووفاة

5849cb23c346a

حمَّل مجموعة كبيرة من العمالة البنجلاديشية التي تعمل لصالح إحدى شركات النظافة المعروفة المستلمة لأعمال النظافة بصحة منطقة الباحة، سبب وفاة ابن جلدتهم الذي تعرض لجلطة في القلب أدت لوفاته بعد محاولات عدة لإسعافه وعمل الإنعاش القلبي الرئوي له مرات دون جدوى، لمقيم من جنسية عربية يعمل مديراً لموقع شركة النظافة بالمنطقة، بعد دخول المتوفى في نقاش حاد معه اليوم حول منعه من الإجازة والسفر لبلاده.
وفي التفاصيل، أن وافداً من جنسية بنجلاديشية في الخمسينيات من عمره كان يحاول جاهداً على مدى الأشهر السبعة الماضية، مع مدير الموقع بالمنطقة لمنحه إجازة للسفر لعائلته في بنجلاديش إلا أنه قوبل بالرفض طوال هذه الفترة، وبعد محاولات عدة كان آخرها اليوم عندما دخل في نقاش حاد مع مدير الموقع تسبب في غضبه وعودته للسكن، وما هي إلا لحظات حتى تعرض لجلطة في القلب نقله زملاؤه على إثرها للمستشفى وقام الأطباء بمحاولة إسعافه دون جدوى.
وبحسب صحيفة سبق أكدت المصادر أن المتوفى أمضى قرابة ثلاث سنوات في العمل دون حصوله على إجازة من الشركة، ما زاد من أزمة غضبه وتوتره وتعرضه للأزمة القلبية.
وتجمع عدد كبير من زملائه بالمستشفى محملين مدير الموقع مسؤولية ما حدث لزميلهم، مطالبين بتدخل الجهات المعنية ومحاسبة الشركة لقاء هذا التصرف غير النظامي في منع العامل من إجازته المستحقة منذ أشهر عدة.