السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صاحي تقلد ابن فروة.. والبكيري: نحن لا نستهزئ بالدين

5849b8706488f

شنّ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا على قناة “صاحي” على اليوتيوب، بعد بثها حلقة في برنامج “ضربة حرة” المهتم بنقد بعض الأحداث الرياضية وذلك بعد تقمصهم شخصية سعيد بن فروة في خطبته الأخيرة التي لاقت ردود فعل قاسية إثر وصفه للعاملين بالحقل التمريضي ببعض الأوصاف.
وسلّط “ضربة حرة” في حلقته التي بُثت يوم أمس على عددٍ من المشاهد والشخصيات الرياضية وانتقد عدم وجود أندية نسائية بالسعودية ثم عرج على خطبة ابن فروة وقلّد حضوره من أعلى المنبر وغير اسمه باسم مستعار ساخر “وحيد بن عروة” وهو ما تسبب في ردود فعل واسعة على “تويتر” وفي وسم #قناة_صاحي_تستهزئ_بالدين صبّ نشطاء جام غضبهم على ما احتوته الحلقة ووصفوه بالاستهزاء بالدين والمنبر والخطبة الإسلامية.
إلا أن مذيع البرنامج إبراهيم البكيري دافع عن القناة وقال في رده على “سبق”: “نحن ننتقد أعمال أو أخطاء أشخاص وكذلك لا ننتقد شخصًا معينًا، ومن شاهد الحلقة يعرف ذلك، وهذا ما احتوته الحلقة إجمالاً”.
وأضاف: “أما عن جزئية الداعية، نحن كمسلمين لا نسخر من شعائر الله واستغفر الله لو فعلنا ذلك نحن انتقدنا من اتخذ منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم لقذف المجتمع والتشكيك بأخلاقه ونحن لا ننتقد الدين وأعوذ بالله من ذلك”.
واختتم: “هذا يقذف وغدًا يظهر آخر وهذا دورنا كإعلاميين ننتقد ونحن اعتدنا مثل هذه الضوضاء.. أتذكر قبل عامين صورنا حلقة تنتقد بعض مفسري الرؤى ممن يتحدثون عن فوز الفريق فلان وفلان ومن ركّز بالحلقة يعرف أننا ننتقد تصرفات لا أشخاصًا”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات