اعلان

صور: أشكال هندسية يتوقع أن تتزين بها العملات السعودية الجديدة

Advertisement

5847f67f6df8b

فتحت الدعوات التي وجهتها مؤسسة النقد العربي السعودي، مجال التساؤلات عن التصاميم الجديدة للإصدار السادس الجديد من  السعودية العملة الورقية والمعدنية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمقرر الكشف عنها وعن مواعيد طرحها يوم الثلاثاء القادم 14/ 3/ 1438هـ.
ووفقا لموقع سبق وطبعت الدعوات التي وجهت لوسائل الإعلام على نماذج يبدو أنها ستكون لأحد تصاميم العملات الجديدة حيث اشتملت على نقوش وتموجات وأشكال هندسية.
وكان قد تقرر بشكل رسمي إطلاق تصاميم الإصدار السادس من العملة السعودية  في حفل تقيمه موسسة النقد العربي السعودي في مقرها الرئيس بالعاصمة الرياض، في الساعة السابعة والنصف من مساء الثلاثاء القادم.
ووجهت المؤسسة الدعوات لوسائل الإعلام لحضور الحفل بدعوات حملت شعاراً للاحتفال والإصدار الجديد حمل عنوان “ثقة وأمان – الإصدار السادس من العملة السعودية”.
وذكرت مصادر مطلعة أنه يتوقع البدء في طرح الإصدار بالتزامن مع بداية العام الجديد 2017م أو قبل بدايته بأيام قليلة.
وقالت: “ستشمل العملات الجديدة صوراً لتوسعة الحرم المكي والحرم النبوي، إضافة إلى صور لمعالم النهضة السعودية، وأهم الآثار التاريخية للدولة السعودية”.
وأفاد مسؤولو مؤسسة النقد تم تطوير العملة الورقية والمعدنية الجديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية.

5847f6b7b181c
5847f6bf6157b  5847f68b2cc69