اعلان

شاهد: صورة متداولة للغفيص.. طالب المعهد الفني الزراعي الذي تدرج حتى وصل إلى كرسي وزارة العمل

Advertisement

وزير العمل

تجمع وزيرَ العمل الجديد الدكتور علي الغفيص بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني التابعة لوزارة العمل علاقةٌ مميزة، حيث إنه “ابن المؤسسة”، الذي خرج منها وتدرج فيها حتى وصل إلى أعلى مناصبها، ومنه إلى كرسي وزارة العمل.
وأظهرت صورة مأخوذة من أرشيف الغفيص الطويل مع المؤسسة، لقطة للشاب الصغير الذي كان يدرس في المعهد الزراعي التابع لها، وهو يقف برفقة الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز في إحدى زياراته.
وذهب هذا الشاب ليتدرج في المؤسسة، من طالب في المعهد الزراعي إلى مدرس به عام 1400هـ، ثم انتقل إلى المعهد الثانوي التجاري عام 1405، وابتعث بعده للماجستير والدكتوراه، ليعود أستاذا مساعدا في المؤسسة 1411، ومن ثم مديرا للتعليم الفني عام 1412، ونائب محافظ للبحوث والتطوير والإشراف على شؤون المناهج، إلى أن تم تعيينه بأمر ملكي محافظا لمؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني في عام 1422، ليقضي فيه 15 عاما، حتى أمر إعفائه مطلع عام 1437، ومن ثم تعيينه أخيرا وزيرا للعمل.
وتمثل الصورة – المتداولة – الرحلة الطويلة التي قام بها الغفيص في المؤسسة التابعة لوزارة العمل، طالبا ومدرسا وباحثا ومديرا ، حتى وصل إلى كرسي الوزارة أخيرا، بعد رحلة 37 عاما في المؤسسة.

fef757e5-647b-4365-a43e-002d5c4cb63a