السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فضيحة فساد كبيرة في بريطانيا تطال شركة سعودية

%d8%ac%d9%86%d9%8a%d9%87-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%84%d9%8a%d9%86%d9%8a

كشفت صحيفة “ديلي ميل” عن فضيحة إهدار أموال عامة تقدر بالمليارات في بريطانيا متورط فيها عدد من المسؤولين في لجنة تتولي الإشراف على المنح التي تقدمها الحكومة البريطانية لتنمية المشروعات والشركات الصغيرة.
وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته الإثنين (5 ديسمبر2016)، إن هذه اللجنة كانت مسؤولة عن إنفاق أكثر من 7 مليارات جنيه استرليني من أموال دافعي الضرائب البريطانيين؛ لدعم ومساعدة الشركات الصغيرة في إطار خطة الحكومة للنمو؛ لكن الأموال تم إنفاقها بشكل غير مبرر، على منح وعطايا لشركات كبيرة وأثرياء من بينهم شركة “سابك” السعودية.
وقالت الصحيفة، إن شركة البتروكيماويات السعودية حصلت على مبلكشفت صحيفة “ديلي ميل” عن فضيحة إهدار أموال عامة تقدر بالمليارات في بريطانيا متورط فيها عدد من المسؤولين في لجنة تتولي الإشراف على المنح التي تقدمها الحكومة البريطانية لتنمية المشروعات والشركات الصغيرة.
غ 60 ألف جنيه استرليني من هذه المنح، كان مخصصا في الأصل لتنمية الشركات المحلية والصغيرة.
وأضافت أن مسؤولي اللجنة أنفقوا في 276 مناسبة أموالا نقدية ومدفوعات خاصة بهم، وبشركات لهم صلة بها أو شركاتهم، أو مشروعات يستفيدون منها.
وقالت الصحيفة إن حصول سابك على الأموال، جاء بعد انضمام مديرها البريطاني لمجلس إدارة اللجنة التي تسمي (LEP Local Enterprise Partnership)، مشيرة إلى أن ذلك تم تحت بند دعم الأجور في فرع الشركة ببريطانيا.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات