السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: لجنة حكومية تكشف عن جراء كلاب في مطعم بمحطة بالطائف

58445e10845d3

كشفت لجنة مُتابعة المحطات على الطرُق السريعة المؤدية إلى مكة المكرمة، عن جراء كلاب تُربى وتعيش وتتكاثر داخل مطعم ضمن محطة تقع على طريق حضن – تربة، شمال شرقي الطائف، وذلك عن طريق عمالة أفغانية يُديرون عمل المطعم والذين كانوا مُتقبلين لذلك دون أي رفض منهم، فيما تعاملت اللجنة مع الحالة، وحالات أخرى كُشفت بالمحطة والتي جرى إغلاقها نظاماً.
وكانت اللجنة المُقرة والمُتابعة من قبل مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، وبإشراف مباشر من محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، قد وقفت اليوم وضمن عملها المُعتاد على إحدى المحطات والتي تضم العديد من المحال التجارية، وبعض الخدمات الأخرى، وذلك على طريق حضن – تربة، شمال شرقي الطائف، وبالدخول للمطعم الذي يُقدم وجبات الدجاج على الفحم، كُشف عن وجود جراء الكلاب تنتشر بداخله، ومنها ما كان نائماً بمعنى أنها تُقيم داخل المطعم على مرأى من قبل عمالته من الجنسية الأفغانية والذين لم يكونوا رافضين لذلك بل كانوا مُتقبلين.
وبمتابعة المطعم من قبل اللجنة، رُصد بحقه العديد من الملاحظات والمخالفات، منها: افتقاده للنظافة، كما أن عمالته لا يحملون شهادات صحية، كذلك المطعم بدون ترخيص، وبدون تصريح الدفاع المدني، وعدم وجود طفايات حريق بداخله .
انتشرت اللجنة بالمحال داخل المحطة المعنية كافة، وتم ضبط العديد من المخالفات، ومنها “صالون الحلاقة” حيث يُمارس النشاط بدون تصريح للدفاع المدني، وعمالته تستخدم أدوات حلاقة قديمة ويظهر عليها التلوث، بخلاف أن الاشتراطات الصحية داخل المحل وكذا للعمالة مفقودة.
وفي محل “مغسلة الملابس” كشفت اللجنة عن أن العمالة يستخدمون مياها ملوثة وغير نظيفة لغسل الملابس بها، كما أن العمالة تفتقد لأبسط شروط النظافة، ويمارسون العمل بدون شهادات صحية، وعدم تقيدهم بزي العمل، حيث يعملون بزيهم العادي والمُتسخ .
ورصدت اللجنة سوء الطريق الداخلي للمحطة، حيث المطبات والحُفر كثيرة على المداخل والمخارج للمحطة، ما يعني أن الأسفلت قديم ولم يتم تغييره، كما أن المحطة بدون ترخيص، وغير مُصرحة من الدفاع المدني، كما أن دورات المياه الخاصة بمسجد المحطة مُتسخة وتفتقد للنظافة، وبحاجة لصيانة متكاملة، ما دعا اللجنة لإغلاق المحطة كاملة ومنعها والمحلات التي تحتويها من مزاولة العمل حتى إشعارٍ آخر .
ويُنتظر أن يراجع صاحب المحطة، وكذلك المحلات المخالفة بداخلها، لجنة المحطات بالمحافظة، لاستكمال الإجراءات النظامية حيالها .
وتتكون اللجنة من :”محافظة الطائف – الشؤون الصحية – الأمانة – إدارة الأوقاف – الدفاع المدني – فرع الكهرباء – الشُرطة ممثلةً في البحث الجنائي – دوريات الأمن”.

58445e10845d3

58445e14b7450 58445e87229fd 58445e11078d0 58445e12bcbdd 58445e149f5ac

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات