اعلان

سر الثراء.. قرار واحد اتبعه كل أصحاب الملايين

Advertisement

LONDON, ENGLAND - SEPTEMBER 04:  A Ferrari is polished during the 'Salon Prive' event at Syon Park stately home on September 4, 2014 in London, England. Now in its 9th consecutive year, the Salon Prive is a boutique motoring event showcasing exceptionally rare and valuable vehicles.  (Photo by Dan Kitwood/Getty Images)

يتساءل معظم الناس في العالم عن الوصفة السحرية التي جعلت من بعض الأشخاص أغنياءً دون غيرهم، لكنهم لا يدركون أن طريق هؤلاء نحو الثراء لم تكن مفروشة بالورود.
وحسب ما ذكره موقع “وارن بافت”، المتخصص في أخبار الأغنياء والمستثمرين، فإن الوصول إلى “قمة الجبل” مهمة لا يقدر عليها إلا أصحاب النفس الطويل، بيد أن هناك ميزة أساسية يشترك فيها كل أثرياء العالم، هي أنهم “مختلفون” عن باقي الناس.
ويفسر الملياردير وارن بافيت ذلك الاختيار بالاختلاف قائلا إن “الأثرياء والأغنياء لا يتبعون القطيع.. غيّر حياتك وافعل أي شيء لتجعلها مختلفة عن الآخرين.. هكذا ستنجح”.
,نقل الموقع أيضا بعضا من نصائح وارن بافيت التي قد تساعد على تكوين ثروة على المدى الطويل، من بينها عدم التسرع، وتجنب الخوف، بالإضافة إلى الإرادة القوية، مشيرا إلى أن “التسرع في اتخاذ القرارات قد يسقطك في أخطاء كثيرة، لذلك يجب عليك التريث واتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح”.
كما شدد على ضرورة إعادة الاستثمار في أرباحك لخلق أرباح جديدة ومضاعفة، مضيفا “قلّل من الديون وقلّل من الإنفاق على الأمور التافهة.. ولا تعتمد على الآخرين”.
يشار إلى أن وارن بافيت رجل أعمال أميركي، كان أغنى شخص في العالم عام 2008، كما احتل منصب أغنى ثالث رجل في العالم لعام 2011، وفي 2012 أصبح بافيت من أكثر الأشخاص نفوذا حول العالم.