السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

قصة أصغر مرشد سياحي بالسعودية.. من فيديو الألمان للرخصة وتكريم الأمير

5843e4ce4c0ac

روى الدكتور بجامعة القصيم خالد اللميلم، أحد سكان عيون الجواء، شمال القصيم، كيف تَعَلّم طفله “وليد” (١٠ أعوام)، اللغة الإنجليزية حتى أضحى أصغر مرشد سياحي في السعودية، وأول مرشد بالمنطقة يتقن هذه اللغة ولا يواجه حرجاً مع زوار محافظته التي تحتضن التراث الجاهلي كصخرة الشاعر العربي المعروف عنترة بن شداد وبعض المعالم السياحية.
ووفقا لموقع سبق كان الطفل “وليد” قد ظهر في فيديو وجد رواجاً غير مسبوق في ساحات مواقع التواصل، وهو يترجم لزوار ألمان تجولوا في محافظته يوم الأربعاء الماضي؛ مما دفع رئيس السياحة والتراث الأمير سلطان بن سلمان إلى الاتصال به وقدّم الشكر له وأثنى على والده ووعد بتكريمه قريباً، وقدم له رخصة مرشد سياحي.
وقال “اللميلم”: “تعلم طفلي اللغة الإنجليزية أيام ابتعاثي في أستراليا في مرحلة الدكتوراه؛ حيث التحق بالروضة ودرّس كذلك الابتدائي حتى منتصف الصف الرابع، واستطاع معها إجادة الإنجليزية وأبجدياتها ولله الحمد”.
وأضاف: “عُدت للسعودية وحرصتُ على ألا يضيع ما تعلمه ودعمته بالكتب للقراءة والمطالعة، كذلك حرصت جداً على تعليمه لغة القرآن الكريم لغتنا الأم اللغة العربية حتى لا يجد حرجاً مع أقرانه وتعلمها وحفظ من القرآن الشيء الكثير ولله الحمد”.
وعن رأيه في ردّ الفعل حول الفيديو، قال الأب: “ردود فعل مشرّفة والحمد لله، ومتوكلون على الله، ونشكر الأمير على اتصاله، وأشكر من شجّع ووقف وساند، وابني ولله الحمد مشارك ببرنامج سياحية وضيافة ولديه كتب للمصطلحات التراثية بمحافظتنا ليترجمها ويرويها للزوار”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات