السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الدكتور الشراري: لهذه الأسباب تقدمت بمقترح للشورى لمعاقبة المتهورين في الظروف المناخية القاسية

مجلس-الشورى-السعودية

قال مقدم المقترح الخاص بمعاقبة المتهورين أثناء الظروف المناخية الصعبة لمجلس الشورى، العضو الدكتور حامد الشراري، إن المقترح يهدف في المقام الأول لحماية أرواح السكان وأرواح أفراد فرق الإنقاذ والأجهزة الأمنية، وترشيد الجهود التي تبذل في إنقاذ المتهورين.
وأضاف أنه في الآونة الأخيرة ازداد عدد المستهترين والمغامرين بشكل ملحوظ خلال فترات الكوارث والظروف المناخية القاسية، مبيناً أن هؤلاء لا يكترثون بالتوجيهات والتنبيهات التي تصدرها الجهات المختصة، مشيراً للكثير من الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترات السابقة.
وأوضح الشراري أن المقترح يتضمن معاقبة المغامرين في حالات الفيضانات والسيول الجارفة، والزلازل، والحرائق، وغيرها، إلى جانب صعود الأماكن الخطرة كالجبال الوعرة وشديدة الانحدار، والمباني العالية، أو النزول للحفر العميقة، والغوص بدون إذن مسبق، بالإضافة لمعاقبة المتهورين في قيادة المركبات بما قد يعرض الآخرين للخطر، أو التجمهر الذي يعيق الأجهزة الأمنية عن أداء واجباتها.
وأبان بحسب “سبق” أنه من الضروري وجود نظام كهذا للحد من إهدار جهود الأجهزة الأمنية في إنقاذ من أجل متهور مستهتر بحياته وحياة الآخرين، لافتاً إلى أن ترشيد عمل هذه الأجهزة سيساعدها في صب تركيزها على الأشخاص الذين يحتاجون لها في حالات الخطر.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات