صور: ملخص مؤتمر آبل للإعلان عن أجهزة ماك بوك الجديدة.. تعرف على الأسعار والمواصفات

apple-macbook-660x330

إنتهت أحداث مؤتمر شركة آبل قبل دقائق والذي أعلنت فيه عن منتجاتها الجديدة، حيث أعلنت عن نسخة جديدة من الحاسوب المحمول ماك بوك برو بتصميم جديد، وتطبيق جديد وتحسينات على منتجاتها السابقة.

ماك بوك برو – MacBook Pro

أعلنت شركة آبل في المؤتمر عن نسخة جديدة من الحاسوب المحمول ماك بوك برو الذي حمل تصميم جديد يتمثل بالشاشة الثانوية اللمسية المتواجدة أعلى لوحة المفاتيح، التي ستتيح للمستخدمين القيام بالعديد من الوظائف.
الشاشة الثانوية تحمل الإسم Touch Bar بتقنية OLED وتعمل عن طريق اللمس ومن الممكن تخصيصها بحسب الرغبة بشكل سلس وإضافة أهم التطبيقات وغيرها من الخدمات مثل الرموز التعبيرية “إيموجي”، تقليل سطوع الشاشة، كتم الصوت، عرض الإيميلات والمساعد الصوتي سيري إضافة إلى أن الشاشة تحتوي على زر البصمة الذي ستتيح للمستخدمين فتح الجهاز وسيتيح أيضاً الدفع من خلاله، وإذا كان هناك أكثر من مستخدم للجهاز، يمكن إعداد أكثر من بصمة وفتح الجهاز لأكثر من مستخدم بمحتويات مختلفة.

cvysekvwyaacfvn

من المميزات التي جلبتها الشاشة الثانوية هي عرض محتويات التطبيقات التي تقوم بتصفحها، فإذا قمت بفتح تطبيق الصور سيتم عرض الصور في الشاشة لتقوم بتصفحها بشكل أسرع، وإذا قمت بفتح تطبيق البريد، سيتم عرض أزرار لإزالة الرسائل وأزرار أخرى وتطبيقات أخرى عديدة مثل فوتوشوب وفاينال كت برو تطبيقات أوفيس ومن الممكن التعديل على المشاريع من الشاشة، وإمكانية الرد على مكالمات فيس تايم أيضاً.

cvyqjmzxgaaiygp

الجهاز الجديد أنحف وأخف من النسخ السابقة بنسبة 23% وأنحف من ماك بوك إير، مصنوع من المعدن والألمنيوم وسيكون متاحاً بنسختين 13 أنش و 15 أنش ويحمل الجهاز 4 منافذ USB-C من الممكن شحن الجهاز من أي منفذ منهم، ويحمل منفذ للسماعة إضافة إلى أنه سيتوفر بلونين، الفضي والرمادي.

cvyuurtwaaaktup

مساحة التراك باد في الجهاز أصبحت ضعف المساحة السابقة، وتدعم ميزة Force Touch إضافة إلى أن لوحة المفاتيح أصبحت تعمل بتقنية الإهتزازات اللمسية مثل زر الهوم في آيفون 7 و تدعم الجيل الثاني من آلية الفراشة ومحمية بطبقة زجاجية.
الشاشة الرئيسية للجهاز أصبحت أفضل، إضاءة أفضل بنسبة 67% وعرض ألوان أفضل بنسبة 25% ويحمل الجهاز معالج intel core i7 ومعالج رسوميات Radeon Pro وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت من نوع SSD أسرع بنسبة 50% عن الجيل الحالي.
من التحسينات التي طرأت على الجهاز أيضاً نظام التبريد، والسماعات التي ستمنح المستخدمين جودة صوت أفضل وأقوى من السابق، إضافة إلى أن الألعاب على الجهاز أفضل بنسبة 60% عن النسخ السابقة وعمر البطارية 10 ساعات من الإستخدام بحسب موقع تيك فويس.

cvy0fxcw8aatn-e

ماك بوك برو الجديد سيكون متاحاً بـ3 نسخ والطلب المسبق متاح إبتداءً من اليوم:

13 أنش تدعم الشاشة الثانوية – Touch Bar بسعر يبدأ من 1799$ ما يعادل 6750 ريال سعودي.
13 أنش تدعم الأزرار العادية، من دون الشاشة الثانوية بسعر يبدأ من 1499$ ما يعادل 5620 ريال سعودي.
15 أنش تدعم الشاشة الثانوية – Touch Bar بسعر يبدأ من 2399$ ما يعادل 9000 ريال سعودي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا