السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تركي الفيصل يحذّر من التداعيات السلبية لقانون جاستا على العلاقات السعودية- الأمريكية

58110884db1a6

هاجم وزير الاستخبارات السعودية سابقًا، الأمير تركي الفيصل، في مؤتمر المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، قانون جاستا قائلاً إن هذا القانون ستكون له تداعيات سلبية على العلاقات السعودية الأمريكية.
وحذّر الأمير من أن هناك أطرافًا خارجية أو قوى خارجية قد تستفيد من أي ضرر يلحق بالعلاقات السعودية الأمريكية، مؤكدًا أن السعودية كانت وما زالت لاعبًا مسؤولاً على المسرح الدولي.
وحول الإرهاب، أوضح الأمير تركي أن ضرر الإرهاب يلحق العالم والفشل في احتوائه مسؤولية يتحملها المجتمع الدولي برمته. وشدد على أن السعودية كانت ومازالت تتقدم الدول المطالبة بوضع استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب. وحول الاتفاق النووي، قال الأمير إن هذا الاتفاق زاد من شهية إيران للتنمر في المنطقة.
وحول الملف السوري وأسباب ظهور داعش، هاجم بشار الأسد والميليشيات الطائفية بالقول في سوريا الأسد يمثل سبب نشوء داعش وفِي العراق هي الميليشيات الطائفية، محذرًا من أن هزيمة داعش في سوريا والعراق لن تنهي خطر التنظيم، ما لم يتم معالجة الجذور.
ووجّه انتقادات حادة لروسيا بالقول روسيا تقاتل إلى جانب منظمات إرهابية ليست أقل خطرًا من (فاحش)، في إشارة إلى ميليشيات حزب الله الإرهابية المصنفة دوليًا، وميليشيات الحشد الطائفي والميليشيات الإيرانية في سوريا.
وزاد قائلاً: روسيا لم تحارب المنظمات الإرهابية بجدية وهي تدعم نظمًا إرهابيًا مسؤولاً عن إبادة نصف مليون شخص، مضيفًا أن هناك اختلافًا بين روسيا والولايات المتحدة في طريقة مواجهة الإرهاب.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات