مواطن يتقدم بخطاب إلى نزاهة للتحقيق في قضية تعيين ابن وزير الخدمة المدنية بـ21 ألف ريال

581058237ee63

تداعت أزمة الخطاب المتداول الذي زعم متداولوه أن ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج؛ تمّ توظيفه مدير عام المشاريع بإحدى الوزارات الخدمية براتب 21 ألف ريال.
ووفقا لموقع سبق كتب المواطن سعد الثويني؛ شكوى موجّهة لرئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور خالد المحيسن؛ لوجود شبهة فساد، وطالب فيها بالتحقيق في الأمر، ووضع اختبار بينه وبين ابن الوزير لتحديد الكفاءة.
وتساءل المواطن كيف لشاب أن يتقاضى هذا المرتب الذي نادراً ما يحصل عليه أحدٌ من أبناء الوطن على مختلف تخصّصاتهم ومؤهلاتهم مع تأكيدات وزير الخدمة المستمرة أنه لا يوجد تسهيلٌ في الوظائف الشاغرة منادياً بالتصدّي لظاهرة توظيف الأقارب.
وقال المواطن سعد الثويني: “الشكوى ‏سأتقدّم بها ضدّ مَن قام بتوظيف ابن الوزير ‏على بند ليس لهم أحقية بتوظيفه ‏ومثل ما تعلمون تمّ إطلاق الهاشتاق قبل أيام عدة وانتظرت ليكتب أحد شكوى ضدّ شبهة الفساد ولم يحصل ذلك”.
وأضاف: “أعلنت موقفي وأني سوف أتقدم بذلك لعل أحداً يساعدني بالاستشارات القانونية والتوضيح وحصلت عليها، وقمت بتعديل نص الشكوى، ‏واليوم إن شاء الله، سوف أتوجّه لـ (نزاهة) بعد أن حصلت على بعض الوثائق المهمة التي تمّ نشرها بوسائل التواصل الاجتماعي”.
واختتم: “‏وصلتني رسائل تدعم موقفي وتؤيدني ومنهم مَن تكفّل بتقديم دعم مالي لإيصال هذه الشكوى للمقام السامي، لكني فضّلت التقدُّم بنفسي لهيئة الفساد فقط ولا يوجد مَن سوف يتقدّم معي”.