السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

نيويورك تايمز تغرد بالعرببة للسعوديات: أخبرونا عن حياتكن وآرائكن في المجتمع السعودي

cvd0otjwgaahlvy

أثارت تغريدة نشرتها صحيفة نيويرك تايمز الأمريكية على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر حفيظة السعوديين بعدما قالت الصحيفة في تغريدتها: “نود أن نتواصل مع النساء السعوديات. أخبرونا عن حياتكم وطموحاتكم وآرائكم في المجتمع السعودي”.وأضافت الصحيفة في تغريدتها لينك لمقال صحفي باللغتين العربية والإنجليزي بعنوان How Has Your Life as a Saudi Woman Changed? ذكرت فيه:

“كيف تغيرت حياتك كامرأة سعودية؟

النساء في السعودية مُنحن مؤخرا حق التصويت، لكنهن ما زلن ممنوعات من قيادة السيارة. والآن، بإمكانهن أيضا الترشح للانتخاب، ولكن ليس بإمكانهن اتخاذ قرارات أساسية في حياتهن بدون موافقة ولي الأمر. في الفيلم الوثائقي “النساء أولا،” تأخذنا صحفية النيويورك تايمز منى النجار إلى داخل السعودية لإلقاء نظرة متعمقة على القيود السياسية والاجتماعية التي تحدد حياة الكثير من النساء في المملكة.
هل أنتِ امرأة سعودية؟ نود أن نعرف منكِ عن حياتكِ وتطلعاتِك وآرائك حول المجتمع السعودي.
ندعوكِ للإجابة على أي من الأسئلة التالية كتابيا أو تقديم فيديو. وقد ننشر مجموعة مختارة من الردود”.

وأنهت الصحيفة مقالها بلينك لإستبيان دعت فيه السعوديات للإجابة عنه.
فيما جاءت بعض ردود من سيدات سعوديات على تغريدة الصحيفة على تويتر لتطلب من الصحيفة الأمريكية عدم التدخل في الشأن السعودي وأن السعوديات ينعمن بحياة آمنة في المجتمع السعودي وناضجات فكريًا وقادرات على اختيار مستقبلهن. فيما طالبت أخريات بعمل استفتاء عن حياة المرأة التي تتعرض للعنف بشكاله المختلفة في أمريكا والدول الأوروبية والابتعاد عن السعوديات لأن نساء المملكة لسن بحاجة لمثل هذا الاستفتاء الصحفي الأمريكي.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات