التحقيق مع 3 معلمات صفعن طالبة ابتدائي ومنعنها من الذهاب للحمام وأجبرنها على كتابة تعهد

209b7fa5-ae55-4936-8406-cc31d8f7ecba

تقدم ولي أمر طالبة تدرس بالصف الثالث الابتدائي بإحدى مدارس محافظة المخواة بمنطقة الباحة، بالشكوى ضد 3 معلمات إحداهن صفعت ابنته والثانية منعتها من الذهاب لدورة المياه فيما أجبرتها الثالثة على كتابة تعهد خطي، لتحقق إدارة تعليم المخواة في الواقعة.
وأبدى المواطن عبدالله الزهراني والد الطالبة “لمار”، استياءه الشديد من التجاوزات التي حدثت لابنته، من قبل معلمات يفترض أنهن قدوة للطالبات، مشيراً وفقاً لـ “عكاظ” إلى أن ابنته رفضت الذهاب للمدرسة أمس (الأحد) خوفاً من المعلمات.
وأوضح الزهراني وهو أحد منسوبي القوات المسلحة ويتواجد حالياً في الحد الجنوبي، أن إحدى المعلمات الثلاث قبل نهاية العام الماضي بشهرين، صفعت ابنته على وجهها أمام زميلاتها لأنها طلبت منها المساعدة في إغلاق حقيبتها، وتقدم حينها بشكوى لإدارة التعليم لكنها لم تتجاوب مع القضية.
وأضاف أن المعلمة الثانية منعت ابنته من الذهاب لدورة المياه وأبقتها محبوسة في الفصل 45 دقيقة لحين انتهاء الحصة، فيما أجبرتها المعلمة الثالثة على كتابة تعهد خطي لا يعرف صيغته وماهيته.
من ناحيته، كشف المتحدث باسم تعليم المخواة ناصر العمري أنه تم تشكيل لجنة نسائية برئاسة مساعدة مدير تعليم البنات، للتحقيق في التجاوزات التي ارتكبتها معلمات مدرسة بني عاصم الابتدائية للبنات بحق الطالبة لمار.
وبين أن اللجنة زارت المدرسة يوم أمس وبدأت باتخاذ الإجراءات النظامية، مؤكداً على رفض الإدارة هذه التصرفات والتجاوزات بحق الطالبات والطلاب في المدارس.