السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في محاولة تسلل قبالة الحرث

saudi-gesh

أعلن مصدر أمني أن قوات المملكة تمكنت من قتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية أثناء محاولة تسلل فاشلة قبالة الحرّث، وفقا لما ذكرته قناة العربية الأحد (23 أكتوبر 2016).
يأتي ذلك بعدما أعلنت اللجنة المشرفة على تثبيت وقف إطلاق النار في مدينة تعز، الأحد، مقتل مواطنين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين في قصف عنيف لميليشيا الحوثي وصالح على أحياء سكنية.
وأكدت اللجنة، الأحد (23 أكتوبر 2016)، مواصلة الانقلابيين خرق الهدنة واستهدافهم لـ 45 منطقة في شرق وغرب وشمال وجنوب تعز (وسط اليمن)، وفقا لما أوردته وكالة سبأ الرسمية.
ورصدت اللجنة أكثر من 80 خرقًا للميليشيا خلال 24 ساعة الماضية، مستخدمة جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، مشيرة إلى منعها دخول المواد الغذائية إلى تعز عبر طريقي صنعاء والحديدة.
ومن جانبه، دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى تمديد الهدنة الإنسانية التي سينتهي العمل بها منتصف ليل السبت مدة 72 ساعة إضافية قابلة للتجديد.
وشدد المبعوث الأممي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على ضرورة الالتزام بشروط وأحكام نظام الهدنة، التي تشمل وقفا كاملا وشاملا للعمليات العسكرية بمختلف أنوعها.
ودعا ولد الشيخ إلى إعادة تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق بتوجه أعضائها إلى مدينة ظهران الجنوب بالمملكة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات