صور: سر عربة الأزياء التي تجوب الرياض!

0fa925a2-1102-41a3-87d6-aa563ad532df_16x9_600x338

“كن أسطورة زمانك واصنع شيئاً مختلفا”، بهذه الكلمات تتحدث دلال بن طالب عن مشروعها الذي أثار انتباه الجميع. ففي الوقت الذي لم يعد غريباً أن ترى عربة متجولة تبيع الوجبات السريعة، أطل مشروع دلال منذ ثلاثة شهور ليبصر النور بطريقة إبداعية، واليوم أصبح بإمكانك أن ترى عربةً محملةً بأزياء نسائية تجوب شوارع العاصمة الرياض باحثةً عن الرزق.

هكذا بدأت مشروعي

تحدثت دلال وفقا لموقع “العربية.نت” عن بدايات المشروع: “بدأت العمل الحر من 2013 بتصميم الأزياء ثم تطور إلى تصميم واستيراد من بيوت شبابية متخصصة بالموضة.. انطلقت فكرة العمل تأثراً بوالدي وبمجتمعي العائلي، ثم استوحيت فكرة عربة الأزياء من عربات الطعام بحيث إنها منتشرة في الرياض وإقبال المجتمع عليها كبير، فرأيت أن فكرة عربة الأزياء ستخدم الكثير من فئات المجتمع مثل المرأة العاملة أو التي لا تملك مواصلات فسهلنا عليها الكثير من الجهد والوقت، بحيث إننا نوصل لها الفاشن إلى باب المنزل، لكي تتسوق براحة وبخصوصية تامة وبجودة عالية وأسعار في متناول الجميع”.

34fb209d-fd11-4fe2-abef-796ca3f969fd

بفضل حسها بتصميم الأزياء سابقاً، استطاعت دلال تصميم العربة بشكل جذاب ويلفت الانتباه واستعانت بمن يصمم لها الشعارات الخارجية، كما عملت على اختيار حجم للعربة يسهل عملية دخول العربة إلى البيوت: “العربة لها مواصفات خاصة من حيث حجمها وسهولة تحركها ودخولها إلى المنازل وسهولة العرض والتحرك بداخلها”.
وأضافت دلال: “كان الانتقال بين المراحل صعب جداً فاستعنت بنفسي أولاً في تصميمها الداخلي والخارجي حتى وجدت غايتي بالتصميم ثم استعنت بمن لهم الخبرة في تصميم الشعارات الخارجية، وكان هدفي الابتكار في العرض والتصميم والإخراج”.

دعم المنتجات السعوديات

أضحت هذه العربة منصةً تعرض فيها منتجات بصنع سعوديات، حيث تقول دلال إن العربة تحتوي على خطين، خط لدعم المصممات السعوديات ودعم المنتجات السعودية وخط استيراد من بيوت أزياء شبابية.
وحول تقبل الناس الفكرة ورواجها قالت “الحمد لله إقبال المجتمع كبير ولاقت الفكرة استحسان الكثير”.. الإقبال الكبير قد ينسخ من العربة أخريات، فالعربة تلبي طلبات العملاء بالوقت واليوم، ثم تنتقل لآخرين على حسب الحجز، مما يجعل تلبية جميع طلبات العملاء بنفس الوقت أمراً صعباً تحدياً يواجه دلال.
وترى نفسها دلال بعد عشر سنوات رائدة أعمال تساهم في دفع عجلة التنمية، وتنظر لرؤية 2030 بعين التفاؤل والأمل.

e1401518-1f58-4f55-aeb8-dd8c88e3ba0a

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا