بيان استفزازي عراقي: تحذير الجبير بلا قيمة.. والحشد الشعبي فخر لنا

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a8%d9%8a%d8%b1_27

انتقدت وزارة الخارجية العراقية، أمس الجمعة، تصريحات وزير خارجية المملكة، عادل الجبير، الذي حذر فيها من مشاركة ميليشيات الحشد الشعبي الطائفية في معركة تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، معتبرة إياها “بلا قيمة”.
ووفقا لموقع عاجل ذكر بيان للمتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد جمال، أن “تصريحات وزير الخارجية السعودي لا قيمة لها، فالحشد الشعبي عنوان فخر للعراقيين وبه تستمر انتصارات العراق حكومةً وشعبًا على عصابات داعش ومن يقف خلفها”.
وتتكون ميليشيا الحشد الشعبي من فصائل شيعية مدعومة من إيران، ولذا حذر الجبير، الخميس، من كوارث طائفية في حال مشاركتها في عملية تحرير الموصل، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي، مولود شاويش أوغلو.
وأضاف البيان العراقي: “لن يهمنا عويل وأصوات المتباكين عليها كلما ضيقت قواتنا البطلة الخناق على هذه العصابات القادمة من وراء الحدود والمدعومة بالمال وثقافة التطرّف من دول باتت معلومة للقاصي والداني”.
وواجهت مشاركة “الحشد” في معارك استعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش (غالبيتها ذات أكثرية سنية) انتقادات من قبل منظمات حقوقية وأطراف سياسية سنة، ووجهت لها اتهامات بارتكاب انتهاكات بحق السكان والممتلكات.