السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أمانة جدة: تصريحات الأرصاد بشأن نفوق أسماك كورنيش النورس مخالفة للحقيقة.. ولم نغلق الممر المائي

8d9b9507-7a02-4520-b0cd-672b87099044

اعتبرت أمانة جدة التصريحات التي صدرت عن هيئة الأرصاد وحماية البيئة حول نفوق الأسماك بكورنيش بحيرة “النورس” بأنها كانت متسرعة ومخالفة للحقيقة، مبينة أن الممر الرابط بين البحيرة والبحر مفتوح بمسافة 12 متراً، ولم يكن مغلقاً، كما أشارت الأرصاد.
وقال المتحدث باسم الأمانة محمد البقمي إنه كان الأجدر بالأرصاد انتظار النتائج التي ستخرج بها اللجنة السداسية التي تم تشكيلها للنظر في مسببات نفوق الأسماك، مبيناً وفقاً لصحيفة “عكاظ” أن المعاينة الفنية للموقع أكدت أن الممر كان مفتوحاً، وفقاً لما هو محدد بعناصر المشروع للسماح بمرور المياه من البحر إلى البحيرة لتحريك المياه الراكدة.
ولفت إلى أن الأمانة سارعت بإزالة كل الأسماك النافقة من شاطئ البحيرة وإتلافها حفاظاً على البيئة، ولضمان عدم تسرب أي كميات منها للأسواق، لافتاً إلى أن فرق الأمانة الميدانية تفرض رقابة عالية تحول دون دخول أي أسماك مجهولة المصدر إلى الأسواق، خاصة أن الأسماك النافقة قد يكون لها تأثير سالب على الصحة.
وكانت صور ومقاطع فيديو تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي أمس الأول قد أظهرت وجود كميات من أسماك السردين نافقة على شاطئ بحيرة النورس، وهو ما عزته هيئة الأرصاد لركود مياه البحيرة وارتفاع درجة حرارة مياهها، وانخفاض تركيز الأكسجين فيها بسبب إغلاق الممر الذي يربطها بالبحر.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات