السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بنك محلي يرفض توظيف سعودية بسبب اشتراطها ارتداء النقاب!

%d9%85%d9%88%d8%b8%d9%81%d8%a92

رفض أحد البنوك المحلية توظيف مواطنة سعودية بسبب اشتراطها ارتداء النقاب، حيث قدمت المواطنة على الوظيفة عبر إرسال السيرة الذاتية على إيميل إدارة التوظيف موضحة فيها المؤهلات والخبرات، تواصل البنك معها لترشيحها على وظيفة مساعدة مدير قسم بالإدارة العامة بالرياض، ولكن سرعان ماتم الرد بالرفض بسبب إصرارها على النقاب.
وأوضح المواطن تركي العنزي زوج المواطنة أن أحد المسؤولين من إدارة التوظيف بالبنك تواصل مع زوجته ، وأشاد بالشهادات العلمية والخبرات العملية ومهاراتها في اللغة الإنجليزية وبناء عليه أخبرها الموظف المسؤول أنها مرشحة لوظيفة مساعدة رئيس قسم بالإدارة العامة للبنك طالبًا منها قبول العرض ليتم رفع أوراقها للقبول النهائي ومن ثم إجراء المقابلة الشخصية.
وأضاف: ذكرت زوجتي للمسؤول عن التوظيف أن البنك سبق وأن أجرى معها مقابلة شخصية سابقًا وتم رفض قبولها بسبب ارتدائها النقاب، ثم تبين لنا من رد الموظف أن أساس الرفض سابقًا وحاليًا لم يكن بسبب الشهادات أو الخبرات والدليل أنه لم يكن هناك مرشح آخر على نفس الوظيفة، حسب موقع “تواصل”.
وأشار العنزي إلى أنه رفع شكوى على البنك وتم إرسالها إلى بريد وكيل وزارة العمل والتنمية للبرامج الخاصة والمسؤول عن توظيف المرأة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات