السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

رسميًّا.. الصحة تبدأ في التحوُّل الرقمي بالتوقيع مع جنرال إلكتريك

57fe7a40b193e

بدأت وزارة الصحة السعودية أولى الخطوات التنفيذية للتحوُّل الرقمي، وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إلكتريك.
وتفصيلاً، رعى أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، توقيع وزارة الصحة وشركة جنرال إلكتريك مذكرة التفاهم التي تهدف إلى توفير حلول تقنية متطورة، تساهم في تسريع التحوُّل الرقمي لوزارة الصحة تماشيًا مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، ورفع جودة الخدمات المقدمة في منشآت “الصحة” حول السعودية.
جاء ذلك بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، المدير التنفيذي ورئيس شركة جنرال إلكتريك السيد جيفري إيمليت، وعدد من رؤساء الشركات ورجال الأعمال في المنطقة.
وقد وقّع عن وزارة الصحة نائب الوزير للتخطيط والتطوير المهندس فهد الجلاجل، وعن شركة جنرال إلكتريك السيد هشام بن علي البهكلي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في السعودية والبحرين، وذلك صباح اليوم الأربعاء في مركز جنرال إلكتريك للتصنيع والتقنية بمحافظة الدمام.
وبحسب صحيفة سبق تهدف وزارة الصحة من هذه المذكرة إلى نقل المعرفة في الصحة الإلكترونية، وزيادة القدرات الإبداعية في المنشآت الصحية؛ ما ينعكس على فعالية الخدمات، وتقديمها بطريقة مبتكرة.
وستساهم المذكرة في تطوير أقسام الأشعة لاستقبال أعداد أكبر من المستفيدين، وستساهم في تطوير مراكز التحكم في الأنظمة الصحية ومراكز المحاكاة والمستشفيات الافتراضية، وزيادة كفاءة الإنفاق؛ ما يحسِّن من تجربة المريض داخل المنشآت الصحية.
يُذكر أن “الصحة” تخطو خطوات متسارعة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية في برنامج التحوُّل الوطني 2020. وأحد هذه الأهداف تحسين كفاءة وفعالية قطاع الرعاية الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والتحوُّل الرقمي، الذي تساهم هذه المذكرة في تحقيقه خلال الأعوام القادمة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات