الشريان لأمانة جدة: 35 سنة استيلاء على ممتلكات عامة.. ولا أحد يعلم؟ -فيديو

الشريان

وجه الإعلامي دَاوُدَ الشريان عبر برنامجه “الثامنة” الليلة نقدًا لاذعًا لأمانة محافظة جدة على خلفية اكتشاف قضيتي استيلاء وافد على أرض بيضاء ورجل الأعمال على ممتلكات عامة طيلة 35 عامًا وتأجيرها لصالحه جانيًا منها أرباحًا بأكثر من نصف مليار ريال.
ورد محمد البقمي المتحدث الرسمي لأمانة مدينة جدة على سخرية الشريان من صمت الأمانة وتجاهلها طيلة تلك السنوات للقضية باستيقاظها فجأة على رؤيا تتهم الرجل، قائلاً: وَرَد بلاغ للأمانة وتم التحري عنه، وحسب توجيهات أمين جدة للبلديات بأنه لا تسقط مخالفة بالتقادم !
وأكد “البقمي”: تم التعامل مع البلاغ بجدية وتحقق من الموضوع.
وأوضح أنه: بعد مراجعة الخرائط على الرغم من أنها قديمة ولها أكثر من 30 عامًا وجدنا أن الاتهام صحيح وتم التعامل معه حسب النظام.
وأضاف: أحيل الموضوع للتحقيق مع الجهات المختصة وكيف تمكن من الاستيلاء على الشارعين، مشيرًا إلى أن الجهات الرقابية متابعة الموضوع. وبرر المتحدث عدم اكتشاف الأمانة بالقضية طيلة ثلاثة عقود بأن الشارعين داخليين وليست شوارع عامة.
واستدرك: لكن بعد التحقق من استيلاء رجل الأعمال بوضع أكشاك ومحال تم التعامل معه حسب النظام، مؤكدًا “ليس هناك مخالفة تسقط بالتقادم”.
وبخصوص قضية المقيم الذي بنى حوشًا ووضع عليه اسم جهة حكومية واسم شخصية اعتبارية وسكّن فيه عمالاً، أكد المتحدث الرسمي لأمانة مدينة جدة محمد البقمي أنه تم التعامل معه وتم إزالة الإحداثات بالموقع وتم إغلاق المستودع وإشعار المالك بضرورة مراجعة الأمانة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا