فيديو: تفاصيل مثيرة لصالح المبتعث المتهم بمحاولة قتل زميلته بكندا

132112

كشفت معلومات جديدة، الأربعاء (12 أكتوبر 2016)، عن تفاصيل مثيرة تتعلق بقضية المبتعث السعودي بجامعة بريتش كولومبيا الكندية (ث. أ)، المتهم بالشروع في قتل زميلته.
ونقل موقع (therebel.media) الكندي هذه التفاصيل التي من شأنها تحويل مسار القضية لصالح المتهم السعودي البالغ من العمر 18 عامًا.
ونقل الصحفي كريستوفر ويلسون (عبر تقرير مصور)، شهادات العديد من الطلاب من قلب الجامعة الكندية، بحق المبتعث السعودي، سواء بتفاصيل الواقعة أو طريقة تعامله معهم، مرورًا بسماته وسلوكه الشخصي.
وقال الصحفي إنه بسبب حظر النشر في القضية حتى جلسة الاستماع التمهيدية فيها، لن يستطيع ذكر كل ما حصل عليه من معلومات خلال التحقيق الاستقصائي الذي أجراه في الجامعة، لكنه يستطيع نقل بعض الشهادات من قبل زملاء المبتعث التي أجراها بدون كاميرا لكي يكون الطلاب على راحتهم.
وأشار الكاتب إلى أنه توقع رد فعل سلبي تجاه الطالب، بعد انتشار خبر محاولة القتل، لكن الشهادات الإيجابية بحق الطالب خيبت ظنونه.
وأخبره أحد الطلاب أن المبتعث السعودي كان يقضي معظم الليل في المذاكرة، وكان خجولًا جدا، بالإضافة إلى أنه كان متدينًا يصلي بانتظام.
ولفت الكاتب إلى شهادة إحدى الطالبات التي تكهنت أنه ربما يكون مر بحالة من التوتر نتيجة علاقة عاطفية بالضحية.
لكن زميلًا آخر دحض هذا التكهن بتأكيده أن المبتعث لم يكن يفضل معاكسة الفتيات أو التقرب إليهن كما يفعل بقية الطلاب في مثل عمره؛ لاعتقاده أنه لا يجب إقامة علاقات مع الجنس الأخرى من أي نوع خارج إطار الزواج.
وذكر الكاتب أنه خلال جولة صغيرة على حساب الطالب السعودي على موقع فيس بوك، لم يجد ما يجذب انتباهًا غير مقطع فيديو يوضح خدعة سينمائية لعمل مشهد ذبح رقبة بطريقة احترافية.
وتابع أن أحد الطلاب أخبره خلال شهادته أن السكين التي يتهم المبتعث السعودي باستخدامها في الواقعة كانت “سكين زبدة “، التي من المستبعد أن تؤدي إلى إلحاق الأذى بالضحية، ومن ثم استحالة استخدامها بقطع الرقبة.
وأوضح أن الاتهامات التي توجه إلى الطالب السعودي في منتهى الخطورة، وهي الشروع في القتل وحمل السلاح والاعتداء، ومن السهل جدًّا أن يقبع في السجن في العامين القادمين لكي ينتظر المحاكمة.
ولفت إلى أن حظر النشر يمنعه من تقديم كثير من التفاصيل في القضية التي أكد أن عددًا من وسائل الإعلام سوف تستغل الواقعة بدون التثبت من أي تفاصيل فقط لمزيد من الترهيب والتخويف من الإسلام والمسلمين وتعزيز الإسلاموفوبيا.

 untitled-1-recovered-recovered-recovered-recovered-recovered_5_0

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا