فيديو وصور: من هو صاحب السويتر الأحمر الذي اجتاح مناظرة كلينتون وترامب

bone-1024x550

عقب المناظرة الثانية مساء الأحد بين المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الجمهوري دونالد ترامب، ثار السؤال التقليدي: من الفائز؟ أميركا والعالم ومواقع التواصل الاجتماعي احتفت بمواطن أميركي عادي، كينيث بون، واعتبرته بطل المناظرة، بل البطل الذي تريده أميركا. حيث دخل بون المناظرة مواطنا مجهولاً، وجلس في الصف الأول، وتكلّم لمدة ثوان معدودة، سأل خلالها عن سياسات الطاقة، وخرج من المناظرة نجماً.

d03e1230-4b1f-4de3-85fb-2cb0aaa4a8ec
9548c100-0c48-40cd-885c-631914aa830c

ووفقا لموقع العربية كان بون يجلس في هدوء ضمن مقاعد الناخبين الذين لم يقرروا بعد موقفهم من هيلاري وترامب، وعندما جاء دوره في توجيه الأسئلة، وكان السؤال قبل الأخير في المناظرة، قلب الطاولة على الجميع، فبعد ساعة ونصف من الكلمات الجارحة المتبادلة بين المرشحين، والتي تناولت الأعراض والحياة الخاصة والاتهامات السياسية والتهديد بالسجن والدفع بعدم الكفاءة، ألقى بون دشاً بارداً على الجميع، ونجح في تحويل دفة الحوار نحو قضية عامة تهم كل الأميركيين وهي موقف المرشحين من قضايا الطاقة، والسياسات التي يجب اتباعها لتوفير احتياجات أميركا مع الحفاظ على البيئة، والحد من فقدان الوظائف في محطات الطاقة التي تعتمد على الوقود الأحفوري.
وعلى الفور أثنى ترامب على السؤال، وتحولت دفة الحوار بينه وبين كلينتون بعيداً عن التفاصيل الهامشية إلى قضايا مهمة مثل تأمين احتياجات أميركا من الطاقة وأزمة شركات النفط بعد انخفاض سعره وغيرها.

373ad574-58bb-4368-be70-4a6c08823b73

أشياء أخرى كثيرة ساهمت في تحويل بون فجأة إلى بطل، ودفعت مستخدمين إلى تخصيص صفحتين على “فيسبوك” للمطالبة بترشيحه لرئاسة أميركا، ومنها طريقته المميزة في الإلقاء، وملامحه الطفولية التي اكتشف البعض أنها تشبه شخصية كرتونية في متجر “توي ستور”، وشاربه، وبنيته القوية، ونظارته، وملابسه الملونة حيث ارتدى سويتر أحمر فاقع اللون، ما حث مغرد على الكتابة بأن أميركا تحتاج إلى هذا السويتر للم شمل الحزبين الجمهوري والديمقراطي معا، والكاميرا البسيطة التي استخدمها بعد انتهاء المناظرة لالتقاط بعض الصور، وهي من النوع الذي يُستخدم لفترة محدودة ثم يتم التخلص منه.
وعقب انتهاء المناظرة، شوهد بيل كلينتون الرئيس الأميركي السابق وزوج هيلاري يوجه له الشكر على السؤال المميز.

ST LOUIS, MO - OCTOBER 09: Republican presidential nominee Donald Trump responds to a question during the town hall debate at Washington University on October 9, 2016 in St Louis, Missouri. This is the second of three presidential debates scheduled prior to the November 8th election. (Photo by Rick Wilking-Pool/Getty Images)

Kenneth Bone listens as Democratic presidential nominee Hillary Clinton answers a question during the second presidential debate with Republican presidential nominee Donald Trump at Washington University in St. Louis, Sunday, Oct. 9, 2016. (Rick T. Wilking/Pool Photo via AP)

Republican presidential nominee Donald Trump, left, listens as Democratic presidential nominee Hillary Clinton speaks during the second presidential debate at Washington University in St. Louis, Sunday, Oct. 9, 2016. (Rick T. Wilking/Pool via AP)

وعلى موقع “تويتر” سجل مستخدمون حسابات باسمه وصورته احتفاء بمشاركته الإيجابية. وكتبوا على لسانه: “أنا لست البطل الذي تريده، بل البطل الذي تحتاجه”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا