صور: حرائق غامضة تطارد عائلة مواطن من منزل إلى آخر.. والشؤون الإسلامية تبعث دعاة لرقيتها

1_599

تواصل الجهات الأمنية في مكة المكرمة، التحقيق في نشوب حرائق غامضة متتالية وقعت في منزل مواطن وأقاربه في بلدة السلامة بمحافظة القنفذة.
القصة بدأت عندما اندلع حريق في مطبخ منزل المواطن الذي يعتقد أن “جنِّيًّا” يقف وراءه، بعد أن عجز عن تفسير أسباب اشتعاله، ثم انتقل إلى غرف أخرى، فبادرت فرق الدفاع المدني إلى إخماده، لتندلع بعد عدة ساعات في غرفة المعيشة، ثم في ملحق المنزل، ليستمر اشتعال النيران على امتداد اليومين الماضيين حتى أتت على معظم أجزاء المنزل.
واضطر ذلك الوضع المواطن إلى الانتقال لمنزل أحد أقاربه، غير أن الحريق انتقل صباح اليوم التالي إلى منزل خاله، ثم إلى منازل أخرى؛ حيث شبَّ في أربعة منازل بالبلدة ذاتها، متسببًا في تشريد 7 أسر تضررت بعد احتراق ممتلكاتها.
وكانت فرق الدفاع المدني المرابطة بالمكان، تهرع في كل مرة إلى إخماد تلك الحرائق المتجددة؛ حيث شبَّت في إحدى المرات بأثاث الأسرة التي اضطرت إلى تركه في منزل أحد الجيران، لكن النيران الغامضة طاردته مجددًا والتهمته عن بكرة أبيه.
في حين أوضح أحد أفراد العائلة وفقا لموقع عاجل أن النيران تندلع مباشرةً دون وجود ما يستدعي أو يفسر اشتعالها. وقال صاحب المنزل إنه يعتقد أن الجن وراء هذه الحرائق، مشيرًا إلى أنه تواصل مع عدد من الرقاة للسيطرة على الحريق، مناشدًا مساعدته؛ حيث لا تزال النيران تندلع بين فترة وأخرى وتسببت في تفريق أسرته وأسر أقاربه
من جانبه، قال مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة القنفذة، إنه بناءً على خطاب محافظ القنفذة تمت مخاطبة عدد من الدعاة للوقوف على المنازل المتضررة وتقديم الرقية الشرعية، كما تم توجيه مكتب الدعوة بحلي والقوز بالتناوب بينهما لمتابعة هذا الأمر.

 2_382
3_222
4_143

5_80

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا