السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صحافي أسترالي تدهشه جدة باربع قطع دجاج وملعب لكرة القدم

لم يتردد صحافي أسترالي رافق بعثة منتخب بلاده إلى مدينة جدة السعودية من التعبير عن دهشته من لذة الطعم التي وجدها في وجبة للدجاج المقلي، مؤكداً في الوقت تفسه أن عيناه لم تر من قبل ملعبا لكرة القدم اجمل من «استاد الملك عبد الله».
وكتب الصحافي الرياضي فينس روغاري على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اكثر من تغريدة عبر فيها عن إعجابه بوجبة مطعم شهير يقدم وجبات الدجاج المقلي، معتبراً أن وجبة «البيك» هي المعادل السعودي لوجبة «كنتاكي» الاميركية الشهيرة، مشيراً إلى أنها انها أفضل وجبة سريعة تذوقها في حياته.
ووفقا لصحيفة الحياة قال روجاي ان ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «أجمل معلب رأته عيني مطلقاً»، وأضاف مبدياً إعجابه بمطعم  «البيك» للوجبات السريعة: «لدي صديق جامعي في جدة، أخذني الليلة الماضية إلى مطعم «البيك»، في الأساس هو دجاج كنتاكي سعودي، لكنه بمستوى عال».
وتفاعل المغردون معه بشدة مؤيدين اختياراته سواء إعجابه بالتصميم الداخلي والخارجي للملعب أوا لخدمات المقدمة به. ووصلت مرات إعادة التغريدة لوصفه ما يقارب الألف مرة، خصوصاًحول  مطعم «البيك» الذي اعتبره المغرديين السعوديين أفضل المطاعم السريعة في السعودية، بينما أبدى المغرديين الإستراليين إعجابهم بما قاله عن المطعم.
واستمر روغاري، الذي رافق بعثة منتخب بلاده لملاقاة نظيره السعودي أمس في تصفيات كأس العالم 2018، والتي انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين (2 – 2)، في «التغزل» بطعم الدجاج المقلي، ليوجه نداء إلى «أحد ما» أن يأتيه بالوجبة إلى غرفته في الفندق، مذكراً المتبرع بتوصيل الوجبة إليه ألا ينسى «صلصة الثوم». ولا يوفر مطعم «البيك» خدمة التوصيل مثل غالبية سلاسل المطاعم السريعة.
وعاد الصحافي الاسترالي صباح اليوم، إلى الإشادة بمطعمه المفضل في جدة، مخبراً متابعيه من خلال صورة بأنه وجد فرعاً لـ «محبوبه» في ردهات مطار جدة مع تأمل لشعار المطعم المطور، ومحاولة معرفة سبب اختيار المطعم لشعار «القبعة» مع غياب لصورة وجه الدجاجة الضاحكة كما هو الحال في باقي أدوات تعليب الوجبة. والبيك مفردة محليه يستخدمها سكان دول الشام العربية وصفا لأي شخص ذو مكانة اجتماعية، ويميزه في الزي لبس القبعة العثمانية الحمراء. ويعادلها، في المعنى، باللهجة المصرية المحلية في مصر «البيه».
واستخدمت المفردة، قبل 40 عاماً، اسماً لمطعم مغمور في محافظة جدة، لمقيم من أصول فلسطينية، تخصص في تقديم وجبة الدجاج المقلي المعروفة في السعودية بكلمة «بروستد»، وذلك وصول الشركة الأميركية الاشهر في تقديم وجبات الدجاج المقلي حول العالم، باعوام كثيرة.
واخذ المؤسس شكور أبو غزالة مطعمه المغمور إلى مراحل متعددة من تحقيق النجاح على مدى 12 عاماً، ليسجله كعلامة تجارية في السعودية. ثم جاء عهد اثنين من ابنائه، ليتركا تخصصهما في الهندسة ويكرسان جهدهما لمضاعفة نجاح ما أسسه لهما والدهما وتحويله من مطعم مغمور يثير اسمه وعلامته التعجب إلى حصد الاعجاب المنقطع النظير.
وهنا قال الصحافي الاسترالي في تغريداته الأولى عن الوجبة: «كل من التقيته في جدة كان يحدثني» عنه، ثم باشر بعدها الرد على أصدقائه في. وفي اليوم التالي وجه النداء، وفي يوم المغادرة لم ينس ان يلتقط صورة لمن شغل باله طوال اليومين التي أمضاهما في جدة.
وجلبت تغريدات روغاري كثير من السعوديين إلى صفحته على «تويتر»، واختلط النقاش بينه وبين بعضهم حول لذة طعم وجبته المفضلة ومرارة الخسارة التي توعده بها الجمهور السعودي قبل لقاء المنتخبين، لكن المبارة المثيرة انتهت بالتعادل الايجابي وسط اجواء حماسية غص بها ملعب «الجوهرة» (اللقب الرسمي لاستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية).
وأثارت تغريدة الصحافي عن ملعب «الجوهرة» ايضا النقاش على صفحته في «تويتر»، ورد على احد من اتهمه بالمبالغة في الاعجاب: «اقول الصدق، لم ار اجمل منه في حياتي». واستشهد من ناقشه بالملاعب الاوروبية وغيرها، فرد روغاري: «لم ازر اروربا واشاهد ملاعبها»، معتبرا ان يشهد بما شاهده خلال حياته في بلدان عدة.
ولا تزال صفحة فينس روغاري محط جذب لبعض المغردين السعوديين، بل ان بعضهم بدأ نقاشاً يمازح فيه الآخرين باللغة العربية.
وكرمت رابطة دوري المحترفين بقيادة ياسر المسحل الصحافي روغاري وزميله ديڤيد داڤوتوفيتش، مقدمة لهما قمصان المنتخب السعودي تحمل اسم كلاً منهما وذلك كنوع من الضيافة السعودية.
ومن المرجح ان يستمر حساب فينس روغاري جاذبا للسعوديين لاكثر من يوم بسبب تغريدة المطار، وايضا رده على الترحيب الجياش من احد المغردين، إذ اكد سماعه خلال الايام التي قضاها في جدة عبارات لا حصر لها من الترحاب الغامر.  وربما بعد ان يعود إلى دياره ان يتفاعل مع ردود الفعل المستمرة او يغرد بالمزيد. وربما ايضاً يكتفي بما ابداه من اعجاب باربع قطع من الدجاج المقلي وملعب كرة القدم، لينشغل بأموره المحلية في بلاده.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات