اتهام مبتعث سعودي بمحاولة قتل فتاة داخل سكن جامعة كندية

untitled-1-recovered-recovered-recovered-recovered-recovered_5

يواجه مبتعث سعودي بكندا، تهمًا بالشروع في قتل فتاة، وحمل السلاح داخل السكن الطلابي بجامعة بريتش كولومبيا الكندية.
وذكر موقع Vancouversun، أن المبتعث السعودي (ث. أ _ 18 عامًا) مثل أمام محكمة مقاطعة ريتشموند (الأربعاء 5 سبتمبر 2016)، وأنه لا يزال قيد الاحتجاز لدى السلطات.
ووفقا لموقع عاجل أشار الموقع إلى أن الحادث وقع يوم الثلاثاء الماضي، وتم استدعاء الشرطة للجامعة حوالي الساعة الحادية عشر والنصف، بعدما تلقت بلاغات تفيد باحتجاز أحد الأشخاص لآخر تحت تهديد السلاح داخل السكن الطلابي للجامعة، ليتضح بعدها أن المحتجز فتاة.
وذكر الموقع أنه تم ارسال الطالبة إلى المستشفى، بينما ألقت عناصر الشرطة القبض على المشتبه به، الذي اتضح أنه طالب سعودي.
وفى السياق ذاته كشف موقع cbc.ca تفاصيل أخرى عن الحادث. مشيرًا إلى اثنين من الطلاب بالجامعة (آدم كاسي، ولوكا برج) نجحا في تخليص الفتاة من يد المبتعث السعودي الذي هاجمها في غرفة نومها ظهر الثلاثاء.
وقال آدم كاسي (طالب الهندسة بالجامعة)، إنه كان طريقه للحصول على بريده الخاص، عندما وجد فتاتين تركضان وتصرخان؛ لأن هناك شخصًا يحاول الاعتداء على فتاة في المبني السكني.
وأشار إلى أنه صعد إلى مكان الحادث ووجد الشاب يحاول خنق الفتاة وهما منبطحين على الأرض، لافتًا إلى أنه حاول فك يديه من على رقبتها، إلا الجاني كان مصرًّا على تنفيذ مراده، فلجأ إلى استخدام الفنون القتالية التي تعلمها حتى نجح في نهاية المطاف في إبعاد يده عن رقبة الفتاة.
من جانبه، قال لوكا برج أن الجميع كان في ذهول أثناء الحادث. مشيرًا إلى أن الطلاب نجحوا في احتجاز المشتبه فيه حتى وصلت الشرطة.
وذكر أنه وقت الحادث لم يكن يري أي سلاح في يد الجاني أثناء الاشتباك، ولكن بعد ذلك وجد سكينًا ملقاة على الأرض.

capture_73  untitled-1-recovered-recovered-recovered-recovered-recovered_6