السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أول تعليق إيراني على مناورات السعودية في الخليج العربي

%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%aa

في الوقت الذي تُواصل فيه البحرية السعودية مناوراتها الضخمة في مياه الخليج العربي، خرج الحرس الثوري الإيراني ببيان لمهاجمة هذه المناورات، ما يعبر عن مدى قلقه من التطورات الكبيرة في صفوف القوات البحرية السعودية.
ونقلت وكالة أنباء “رويترز”، الأربعاء (5 أكتوبر 2016)، عن الحرس الثوري الإيراني قوله، إن المناورات البحرية السعودية ستُسبب “توترًا، وتزعزع استقرار الخليج”، في الوقت الذي تجاهلت فيه إيران دعمها للحوثيين الانقلابيين في عملية الهجوم على سفينة المساعدات الإماراتية التي جرت مؤخرًا في مضيق باب المندب.
ونقلت الوكالة عن البيان تحذير الحرس الثوري الإيراني السفنَ الحربية السعودية من الاقتراب من المياه الإيرانية، في الوقت الذي أعلنت فيه القيادة السعودية أماكن إجراء المناورات بالتحديد، والتي لا علاقة لها مطلقًا بالمياه الإقليمية الإيرانية.
وبدأت البحرية السعودية أمس، الثلاثاء، مناورات “درع الخليج – 1″، وتشمل تدريبات على إطلاق النار بالذخيرة الحية، في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان.
وتشارك في المناورات السعودية، السفن الحربية، والزوارق السريعة، وطائرات البحرية، ومشاة البحرية، ووحدات الأمن البحرية الخاصة.
وقال قائد المناورات البحرية العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني لوكالة الأنباء السعودية، الثلاثاء، إن المناورات تستهدف اختبار الجاهزية القتالية “استعدادًا لحماية المصالح البحرية السعودية ضد أي عدوان محتمل”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات