اعلان

تعرف على البنوك التي أجلت تحصيل قسط التمويل الشخصي لشهر محرم

Advertisement

Advertisement

caab01e0-c5f1-4028-82cb-19d06d6a303c

قرر البنك الأهلي التجاري اليوم الثلاثاء تأجيل استقطاع قسط التمويل الشخصي لشهر محرم فقط لمنسوبي القطاع الحكومي، وذلك تماشياً مع القرارات الملكية الصادرة بشأن تعديل بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية.
وقال البنك أن الخطوة هذه الخطوة تأتي حرصاً من البنك لعدم تأثير هذه التغييرات على نسبة الاستقطاع الشهري لرواتب عملائه، وتفاعلاً مع التعديلات الجديدة وذلك لمنح عملائه فترة مناسبة للقيام بإعادة جدولة التمويل بما يتناسب مع الدخل الشهري المحدث والمحافظة على نسبة استقطاع شهري لا تتعدى 33.33%.
وأشار البنك أنه بإمكان أي عميل تمويل شخصي الاتصال بالبنك لإلغاء خاصية تأجيل قسط شهر محرم قبل نزول الراتب، وحث البنك الأهلي عملاء التمويل الشخصي بتوفير شهادة تعريف الراتب المفصل لشهر محرم وزيارة أقرب فرع للبنك بعد نزول راتب شهر محرم وذلك لاستكمال إجراءات إعادة جدولة التمويل الشخصي.
كما قرر “بنك البلاد” تأجيل استقطاع قسط التمويل الشخصي لشهر المحرم لعملائه من منسوبي القطاع الحكومي. وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام”، قرر مجلس الوزراء السعودي مؤخرا احتساب الرواتب والأجور والمكافآت والبدلات الشهرية بالأشهر الميلادية اعتباراً من الشهر الحالي.

تحديث:

قرر عدد من البنوك العاملة في المملكة اليوم (الثلاثاء) تأجيل تحصيل قسط التمويل الشهري لشهر محرم الجاري لجميع منسوبي الجهات الحكومية.
كان بنكا الأهلي والبلاد أعلنا أولا تأجيل تحصيل القسط المقرر في شهر محرم، تزامناً مع التعديلات الحكومية الأخيرة فيما يتعلق بالرواتب والبدلات والمكافآت لموظفيها.
وتلا ذلك إعلان بنكي الإنماء والرياض ‏في تغريدتين على حسابيهما في “تويتر” اليوم أنهما قررا تأجيل استقطاع قسط التمويل الشخصي لشهر محرم لعملائهما من منسوبي القطاع الحكومي.
كما أفاد مصرف الراجحي لاحقا بأنه سيقوم بتأجيل قسط التمويل الشخصي لشهر محرم لمنسوبي القطاعات الحكومية.
وأعلنت مجموعة سامبا المالية عبر بيان صحفي في وقت متأخر اليوم الثلاثاء، عن تأجيل قسط شهر محرم 1438هـ لعملائة من منسوبي القطاع الحكومي (من عسكريين ومدنيين) وذلك للحاصلين علي تمويل شخصي.

 f1d5406d-a2aa-449f-9d27-ac9fb21609c3