فيديو: مصلون يتبركون بإمام مسجد بمكة بتقبيل يده والشرب من أثره

1500

تداول مغردون على موقع “تويتر”، مقطع فيديو، قالوا إنه صور في أحد مساجد مكة المكرمة، لإمام مسجد يقوم المصلون بتقبيل يده ويشربون من أثره تبركاً به.
وأظهر الفيديو الإمام يقف بين المصلين – تبين من هيئتهم أنهم جميعاً أجانب – الذين تسابقوا لتقبيل يده، وقام بعضهم بإعطائه زجاجات مياه لينفث فيها ويشربون منها تبركاً به، وأوضح متداولوه أنه وقع بمسجد مقابل جروشي مول بمكة.
ولقي الفيديو تداولاً كبيراً على “توتير”، وأبدى المغردون استياءهم من وجود بعض مظاهر البدع المخالفة للكتاب والسنة بأحد مساجد المملكة، مطالبين بضرورة منع انتشار مثل هذه المظاهر في المملكة.

وعلى صعيد متصل أكد مصدر رفيع المستوى بفرع وزارة الشؤون الإسلامية في مكة المكرمة استدعاء إمام جامع الخير بحي الرصيفة وجاء ذلك بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه الإمام وهو يقف بين المصلين، وهم يتسابقون لتقبيل يده والتبرك به.
ووفقاً لموقع”تواصل”قال المصدر: قام فرع الوزارة  باستدعاء  إمام الجامع وأخذ أقواله، حيث أقر بما قام به يوم الجمعة الماضي من تجمُّع الناس حوله تبركاً به وبالشرب من الإناء بعده، مبرراً ذلك أنه تأسياً بالأسلاف.
وأضاف المصدر أن فرع الوزارة قد رفع ما يتعلق بالحادثة إلى مقام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد حيث ينتظر أن تفصل فيه الوزارة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا