بعد الأصوات المزعجة.. خلل جديد في آيفون 7

iphone-7-features

من النادر أن تسير الأمور على ما يرام عند إطلاق هاتف جديد، لكن أحدا لم يتوقع أن تكون الأمور بهذا السوء بالنسبة لشركتي أبل وسامسونج مع هاتفيهما الجديدين “آيفون 7″ و”جلاكسي نوت 7″.
ظهر خلل جديد في آيفون7 غير مشكلة أصوات الضجيج اشتكى مستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلل يكمن في عدم قدرة بعض المستخدمين على إلغاء وضع الطيران “Airplane Mode” والعودة إلى استقبال الإشارات الهاتفية بشكل طبيعي.
وعند تفعيل وضع الطيران على أي هاتف، تقطع كافة الاتصالات الهاتفية واللاسلكية بين الجهاز ومحطات الاستقبال، ومن المفترض أن تعود هذه الاتصالات فورا عن إلغاء وضع الطيران الذي يستخدم على الرحلات الجوية منعا للتأثير على أجهزة التوجيه في الطائرات.
ونشر مستخدم فيديو على موقع يوتيوب يقارن بين هاتفي “آيفون 6 إس” و”آيفون 7″. ووضع الهاتفين على “وضع الطيران” ثم ألغاه مباشرة على الهاتفين. فأظهر الفيديو فشل “آيفون 7″ في العودة إلى وضع استقبال الاتصالات العادي، في حين نجح “آيفون 6 إس” في استعادة الاتصالات بشكل طبيعي.
وحسب مدونة “9to5 Mac”، المختصة بأخبار ماكنتوش التقنية، فإن شركة أبل وعدت المستخدمين الذين يعانون من هذا الخلل باستبدال هواتفهم.
لكن شركة أبل لم تصدر أي إعلان رسمي بشأن الإقرار بهذا الخلل أو بشأن استبدال الهواتف التي تعاني منه.