صور وفيديو: المصري رامي مالك يحصد جائزة أفضل ممثل في إيمي 2016

la-et-st-emmys-rami-and-tatiana-20160918-snap

استطاع النجم الأمريكي صاحب الأصول المصرية رامي مالك أن يفوز بجائزة أفضل ممثل دور رئيسي عن مسلسله Mr. Robot  و ذلك فى حفل توزيع جوائز ” emmy  ” الشهيرة .
مسلسل مستر روبوت استطاع منذ بداية عرضه أن يلفت إليه الأنظار وبشدة من جميع أنحاء العالم نظراً لقوة المسلسل والأداء المميز الذي قدمه رامي.

https-2f2fblueprint-api-production-s3-amazonaws-com2fuploads2fcard2fimage2f2144132frami_malek_on_set_of_mr-robot_bobby_bank_gc_images
فوز مالك بالجائزة كان بمثابة المفاجأة للجميع بسبب التنافس الشديد بينه وبين بعض الممثلين الكبار فى هوليود وكان على رأسهم الفنان الشهير كيفن سبيسي بطل مسلسل House of Cards الذي يقوم بدور الرئيس الأميركي فرانك أندروود في الدراما السياسية الشهيرة وبطل مسلسل Better Call Saul الممثل بوب أودنكيرك كما استطاع التفوق على كيل تشاندلر بطل مسلسل Bloodline وماثيو ريس من The Americans وري دونوفان من Liev Schreiber.

gettyimages-607640708
مجلة Vanity Fair الفنية الشهيرة أوضحت فى تقرير لها عن رامي مالك وأكدت أن فوزه “كسر قاعدة البطل الحكر على ذوي البشرة البيضاء” مذكرة بأصوله المصرية واصفة اللحظة “عندما صعد مالك إلى المسرح لأخذ جائزته، منحنا رؤيا لما سيكون عليه شكل التلفزيون في المستقبل”.
كما ذكر موقع Fusion أن مالك أول ممثل غير أبيض يفوز بالجائزة الكبيرة  منذ 18 عاماً.

los-angeles-ca-june-03-actors-rami-malek-and-christian-slater-onstage-during-the-panel-recept
كلمات مالك أثناء تسلمه الجائزة جاءت  مختلفة  عما يقوله الممثلون عادة من “كلمات وضحكات وصراخ مليء بالتبجح والتعالي” وذلك كما أوضحت المجلة الشهيرة حيث قال:
” ألعب دور شاب، يمثل الكثيرين من المهمشين، أريد أن أعبر عن تقديري لكل شبيهي “إليوت” فهناك ” إليوت” في كل شخص، وبفضل التلفزيون يستطيع كل الذين يحملون صفاته التواجد والسطوع في العالم “.

رامي من مواليد مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا لأب مصري وأم يونانية وكان والده يعمل مرشد سياحي في مصر قبل الهجرة  إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
ذكر موقع IMDB أن رامي قبل بداية عمله فى مجال الفن كان يعمل بالمطاعم إذا يقوم بتوصيل الطلبات من فلافل وبيتزا وشاورما إلى ساكني هوليوود.
تخرج من مدرسة نوتردام في لوس أنجلوس عام 1999 وكانت هذه هي مدرسة الممثلة كريستين دانست فكان يكبرها مالك بعام واحد فقط، وتلقوا دروس موسيقية ومسرحية معًا.

rami-malek-larry-crowne-03
رامي وتوم هانكس

بدأ مسيرته الفنية في هوليود مثل في العديد من الأعمال بأدوار صغيره قبل اتخاذ دور كبير له لأول مره في فيلم ليلة في المتحف (2006).
وفى 2015 بدأ مالك بلعب دور إليوت آلدرسن في مسلسل السيد روبوت الذي حقق نجاحا كبيراّ وترشح لجائزة الغولدن غلوب.

rami-malek-gq-breakout-stars-2015-4
يُذكر أن مسلسل Mr. Robot حاز على جائزة Golden Globe فى شهر يناير  2016 عن أفضل مسلسل تلفزيوني في موسم عرضه الأول متفوقاً على Game of Thrones
المسلسل يحكي قصة شاب يدعى إليوت ويقوم بدوره مالك وهو مبرمج محترف في الحاسب الآلي تورطه مهارته مع أشخاص ذوي نفوذ يكشف احتيالاتهم المادية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا