السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

6 إشاعات عن آيفون 8

maxresdefault-182-jpg-68449736131572184_748549

بدأت الإشاعات تنطلق حول المميزات المبتكرة الجديدة، لهاتف “آبل” المقبل، بمجرد أن وصل آيفون 7 إلى أيدي بعض المستخدمين حول العالم.
وسيتوافق إطلاق الهاتف المقبل مع مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون في 2007. ورغم عدم وجود أي معلومات حقيقية، إلا أن 6 إشاعات يجري تداولها، وفقًا لما نشره موقع “ماشبل” التقني، حول الهاتف المقبل، وفقا لموقع إرم نيوز وتشمل:

هاتف زجاجي

في 2014، سجلت شركة “آبل” براءة اختراع خاصة بجسم مصنوع بالكامل من الزجاج، ليحتوي على مكونات جهاز إلكتروني، وهذا الجسم قادر على أن يكون عازلا بشكل تام للمياه والأتربة، وقد تمت الموافقة على هذه البراءة في السادس من سبتمبر الجاري، أي قبل يوم واحد فقط من إعلان آيفون الجديد، وذلك من جانب مكتب براءات الاختراع الفيدرالي.
وأكدت براءة الاختراع صحة التوقعات، التي أطلقتها مجموعة من الخبراء، التي تؤكد أن “آبل” ستستبدل جسم الألومنيوم بجسم كامل من الزجاج، أقرب إلى ذلك الذي استخدمته في آيفون 4.

شاشة تحتل واجهة الهاتف بالكامل

ووضع موقع ماك رامورز توقعا مهما، يقول إن آبل ستتخلى عن الحواف التي كانت تتميز بها شاشة هواتفها، والتي كانت تحيط بها على واجهة الهاتف، بحيث تصبح الواجهة بالكامل عبارة عن شاشة تحمل زر رئيسا، ليصبح زراً أملس غير قابل للضغط ويعمل فقط باللمس، وكذلك سماعات الهاتف والكاميرا الأمامية، ومن المرجح أيضًا، وفقا للتوقعات، أن تكون الشاشة من نوع OLED عالية الجودة بدلاً من LCD.

بصمة العين والوجه

وتضيف توقعات ماك رامورز، أن الهاتف المنتظر سيحمل بين طياته معالج A11 والذي يدعم سرعة الهاتف، وكذلك يدعم مميزات أمنية، مثل: مسح بصمة العين وبصمة الوجه.

الشحن اللاسلكي

سجلت شركة “آبل” أخيرًا براءة اختراع جديدة، تخص منصة شحن لاسلكية دائرية التصميم، وهي أقرب إلى منصة الشحن اللاسلكي لشركة سامسونج.

زر تاجي جانبي

سجلت شركة “آبل” في 2014 براءة اختراع خاصة، بزر تاجي جانبي لأجهزة بحجم هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وهو شبيه بالزر الموجود على الجانب الأيمن من ساعة آبل ووتش.

هاتف من السيراميك

أطلقت آبل الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch Series 2 وهي مصنوعة من السيراميك، ووفقًا لما أعلنته الشركة، فإنها مادة أقوى بمراحل من خامة تصنيع الساعة التقليدية، كما أنها مقاومة بشكل ممتاز للخدش، ومن المتوقع أن يكون آيفون المقبل مصنوعًا من السيراميك.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات