فيديو: اللواء عسيري يصحِّح خطأ قناة RT الروسية.. ويطالبها بالتواصل مباشرة مع التحالف

57dc6403c0ced

نفى مستشار وزير الدفاع المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء الركن أحمد بن حسن عسيري، لقناة RT الروسية الإخبارية الناطقة بالعربية خبر استشهاد خمسة جنود سعوديين على الحدود أمس الأول “الخميس”، وصحَّح خطأ شريطها الإخباري الذي أذاع الخبر.
وقال: “أنا أنفي هذا الخبر. لم تفقد القوات المسلحة السعودية أي جندي أمس الأول الخميس. وأتمنى أن يكون التواصل معنا مباشرة لتصحيح مثل هذه الأخبار مستقبلاً”.
ولم يتوقف خطأ القناة وموقعها الإلكتروني عند هذا الخطأ، بل أصرت على تقديم مستشار وزير الدفاع المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء أحمد بن حسن عسيري، برتبته القديمة “العميد”، لكن مذيعة النشرة تداركت الأمر في نهاية المداخلة مع اللواء العسيري التي استمرت 5 دقائق، واعتذرت عن هذا الخطأ.
وأكد اللواء العسيري للقناة الروسية أن “إيران هي أكثر دولة في المجتمع الدولي عوقبت بسبب ممارساتها في دعم الجماعات الإرهابية”.
وقال: “السعودية حينما توجهت للأمم المتحدة لم يأتِ ذلك من فراغ، وإنما كان لديها الأدلة، ونستشهد بما ذكرته البحرية الأمريكية، التي قالت إنها أوقفت سفينة إيرانية محمَّلة بالأسلحة متجهة إلى اليمن”.
وأوضح أن تقدُّم السعودية بطلب محاسبة إيران على انتهاكها القرار الأممي 2216 بتهريب الأسلحة إلى المليشيات الحوثيين جاء بسبب أن “السعودية تحترم القانون الدولي والمنظمات الدولية، ولا تمارس ما تمارسه إيران من دعم المليشيات الإرهابية وغيرها”.
وشدَّد اللواء عسيري على أنه لا توجد دولة في العالم “تقبل بأن تُنتهك حدودها، وتُقذف مدنها بالصواريخ، وتقف مكتوفة الأيدي”.
وأضاف: “تقوم السعودية بكل ما يلزم لحماية مواطنيها ومدنها وحدودها وسيادتها، وهو ما تقوم به القوات المسلحة اليوم؛ لكي تردع كل من تسول له نفسه الأضرار بسلامة وأمن المواطن السعودي”.
وأكد اللواء عسيري أن أفعال إيران تناقض أقوالها، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنها “عندما وقَّعت مع المجتمع الدولي الاتفاق النووي تعهدت بأن تنصاع للإرادة الدولية، وأن تسلك سلوك الدول المحترمة في المنطقة”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا