الجبير: الحوثيون خرقوا وقف إطلاق النار بـ20 صاروخا فرددنا عليهم.. وإيران زادت عدائيتها بعد الاتفاق النووي

وزير-الخارجية-عادل-بن-أحمد-الجبير

قال وزير الخارجية عادل الجبير إن لدى المملكة الحق الكامل في الدفاع عن حدودها بعد انتهاء وقف إطلاق النار الذي استمر لثلاثة أشهر، وحرصت فيه المملكة على الالتزام بضبط النفس رغم عدم التزام الحوثيين وإطلاقهم أكثر من 20 صاروخاً باليستياً تجاه أراضي المملكة.
وأشار، في حديث للصحفيين في سفارة المملكة بلندن، إلى تعامل المملكة مع الشعب اليمني الشقيق، واستقبالها لأربعة ملايين يمني يتمتعون بإقامات نظامية ويحصلون على ميزات التعليم والعلاج على نفقة الدولة التي تحرص على بناء علاقات ودية مع الشعب اليمني.
وفند الجبير مزاعم مقتل 120 يمنياً في حفل زفاف في صنعاء في قصف للتحالف، مؤكداً أن طائرات التحالف لم تحلق في صنعاء تلك الأيام، وما حصل عبارة عن قصف حوثي مدفعي استهدف المنطقة عشوائياً، لافتاً إلى أن الحوثيين دائماً ما يستخدمون المدنيين دروعا بشرية.
كما أكد الجبير على أن إيران صعدت أعمالها الإجرامية بعد توقيع الاتفاق النووي وزادت من دعمها للإرهاب والمنظمات الإرهابية، لافتاً إلى علاقتها الوثيقة بتنظيم “القاعدة” واستضافتها قادته وإلى سجلها الإجرامي وتورطها في تنفيذ هجمات في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وخرقها المستمر لجميع القوانين الدولية.