السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أبرز ما قاله البريطاني المتطرف انجم شودري بعد الحكم بسجنه خمس سنوات

Capture

بعد إصدار القضاء البريطاني حكما بسجن رجل الدين البريطاني، انجم شودري، لخمس سنوات وستة أشهر بعد أن وجد مذنبا بقضية تقديم الدعم لتنظيم داعش في العراق والشام، قال شودري وهو حامل لشهادة المحاماة، في إحدى المقابلات السابقة: “كل العالم يملكه الله، وعليه علينا العيش وفقا للشريعة أينما كنا، وهذا يعتبر مفهوما أساسيا بالنسبة للمسلمين.. إذا كنت سأذهب للغابة غدا فلن أعيش كما تفعله الحيوانات” ، وفقاً لموقع cnn .
وأضاف: “أنا لا أؤمن بالديمقراطية أبداً ، أنا أؤمن فقط بأن علينا العيش وفقاً للشريعة.. يوما ما ستطبق الشريعة في بريطانيا وهذا الأمر مسألة وقت فقط، سواء كان ذلك عبر نقاشاتنا السلمية أو عبر إرسال المجاهدين لجيش يوماً ما، الله أعلم.”
ويعتبر شودري أحد أكثر الأشخاص إثارة للجدل في بريطانيا، حيث أعلن ولائه لزعيم داعش، أبوبكر البغدادي بصورة علنية عبر وسائل الإعلام وفي الجلسات المفتوحة، إلى جانب صلاته مع منظمات إسلامية متطرفة.
وبينت الشرطة البريطانية أن هناك العديد ممن تأثروا بفكر شودري ولكن لا يعرف بالضبط عدد الذين تأثروا به وسافروا إلى سوريا من أصل الـ850 بريطانيا الذين توجهوا إلى مناطق النزاع سواء في سوريا أو العراق للقتال في صفوف داعش.
ويشار إلى أن أحد مقاطع الفيديو لشودري ظهر فيه الشخص المتهم بقتل الجندي البريطاني لي ريغبي في العاصمة البريطانية، لندن العام 2013.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات