صور: الأمير محمد بن سلمان يثير ضجة لمتابعته سلسة المانقا اليابانية ون بيس

بن-سلمان

أثار خبر متابعة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي للمسلسل الياباني لإنمي الكارتون ون بيس ضجة في أوساط السعوديين وخاصة المحبين لهذا النوع من المسلسلات الكرتونية.
ودشن مغردون هاشتاق  تداولوا فيه الخبر الذي نشرته الصحيفة اليابانية جيجي برس حول تصريح الأمير محمد بن سلمان عن شغفه بمسلسل ون بيس وسلسلة المانقا وذلك أثناء الزيارة الرسمية التي أجراها الأمير محمد بن سلمان لليابان الأيام الماضية في إطار جولته بأسيا.
واستبشر المغردون باهتمام الأمير محمد بن سلمان بالترفيه ومتابعته له شخصيًا مما يعطي مؤشرًا بالتقدم والنهوض بملف بالترفيه في السعودية وأكد نشطاء أن ملف الترفيه سيكون من أولويات الحكومة السعودية في الفترة المقبلة.
وكان ولي ولي العهد قد وصل صباح الخميس الماضي إلى اليابان في زيارة رسمية بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين واستجابة لدعوة الحكومة اليابانية.
يشار إلى أن ولي ولي العهد كان له دور واضح في إدارة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان، الموجهة لتطوير الشباب السعودي بشكل كبير، بعقدها مؤتمرات حول استخدام تويتر ويوتيوب، كما طورت منتجات باستخدام رسوم المانجا اليابانية لإظهار الثقافة العربية.
وتعتبر المانغا ظاهرة اجتماعية في اليابان، تعالج كل المواضيع تقريباً (الرومانسية، المغامرات، الخيال العلمي، الكوميديا، إلخ) كما تتوجه إلى كل شرائح المجتمع على السواء. وتعد من أنجح التجارب في مجال القصص المصورة على الصعيد العالمي، إذ أن عائدات المانغا الأسبوعية في اليابان، تعادل العائدات السنوية لصناعة القصص المصورة الأميركية, وذلك لكثرة الإقبال عليها.
يذكر أن ون بيس هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسوم إييتشيرو أودا. سُلسِلت المانغا في شونن جمب الأسبوعية منذ 4 أغسطس 1997؛ تُنشر الفصول المفردة في مجلدات تانكوبون من قبل شوئيشا مع كون الإصدار الأول في 14 ديسمبر 1997، وإصدار المجلد الـ72 في نوفمبر 2013.
وتتبع ون بيس مغامرات مونكي دي لوفي، فتى شاب اكتسب جسمه خصائص المطاط بعد أكله بالخطأ فاكهة الشيطان (فاكهة المحيط حسب الدبلجة العربية الرسمية)، وطاقمه المتنوع من القراصنة، المسمين قراصنة قبعة القش. يستكشف لوفي المحيط بحثاً عن أعظم كنوز العالم المعروف باسم “ون بيس” ليصبح ملك القراصنة الثاني.
ون بيس حالياً مصنفة كأفضل سلسلات المانغا مبيعاً. وبحلول 2013، حصلت السلسلة على أكثر من 345 مليون منشور حول العالم، منها 300 مليون بيعت في اليابان فقط.
ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بـ”أكثر سلسلة قصص مصورة تم نشرها وطباعتها من مؤلف واحد” وذلك بعد أرقام ديسمبر 2014 والتي حققت المانجا فيها 320,866,000 نسخة مطبوعة عالميًا.في 2008، صارت ون بيس سلسلة المانغا الأكثر انتشاراً.
ووصل عدد حلقات ون بيس إلى 754 حلقة. ويتم إصدار حلقة كل أسبوع تقريباً أو بمعدل أربع حلقات شهرياً. وبسبب اقتراب المسلسل من المانغا تم تعديل إنتاج المسلسل ليصبح حلقة لكل فصل في المانغا مع إضافة الكثير من التفاصيل.

14 01 014 05 04-05 02

one-piece-treasure-cruise-600x375

maxresdefault  uzumaki-naruto-full-1391770 maxresdefault (3) maxresdefault (2) maxresdefault (1) 814-SeriesThumbnailsManga_NAR_400x320

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا