فيديو: تكدس المراجعين والمرضى بـ عيادات مستشفى عسير المركزي.. والصحة تعتذر

2587

اعتذرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير للمرضى والمراجعين عن مشهد الزحام الذي سجلته العيادات الخارجية لمستشفى عسير المركزي، مرجعة ذلك إلى حدوث تداخلات عند التسجيل بعد وصول مرضى لديهم مواعيد في نفس اليوم، وحضور آخرين لتأكيد مواعيد لهم حسب آلية كانت متبعة مسبقًا.
ووفقا لموقع عاجل قال المتحدث الرسمي لصحة عسير بالنيابة، سعيد مداوي الأحمري، الإثنين (5 سبتمبر 2016)، إنه تم استبدال هذه الآلية بنظام آلي يسمح بإرسال المواعيد إلكترونيًا برسائل نصية توضح اسم المريض والعيادة بالرقم واسم الطبيب ووقت الوصول، فيما يقوم مكتبان باستقبال المرضى وفرز المراجعين والتوجيه وفق التخصص والعيادة.
وأوضح أن الإدارة تؤكد أنها بصدد تحديث العديد من الإجراءات ومشاريع التحسين بما يخدم مصلحة المريض، سواء في تقليص فترة الانتظار بالعيادات إلى النسبة المتعارف عليها عالميًا، أو فترة معاينة المريض من التحويل حتى العرض على الطبيب، وسيكون ذلك واقع ملموس لدى المرضى، خلال الفترة المقبلة، مقدمًا اعتذارًا لكل المرضى والمراجعين.
وكانت العيادات الخارجية لمستشفى عسير المركزي شهدت زحامًا شديدًا وطوابير للمرضى والمراجعين بسبب ما اعتبره مواطنون “عدم التعاون” معهم، مطالبين وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بالتدخل لإنهاء معانتهم.
وشن مغردون على تويتر هجومًا حادًا على مسؤولي المستشفى، ودشنوا وسما حمل اسم (#طوابير_الموت_في_عسير)، تداولوا فيديو لطوابير المرضى بمدخل العيادات الخارجية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا