النصر يستبق مؤتمر توثيق البطولات ببيان رفض واستغراب

Alnasr

أصدرت إدارة نادي النصر بيانا اليوم بمناسبة مؤتمر توثيق البطولات – الذي لم ينعقد بعد – ، سجلت فيه رفضها واستغرابها للإجراءات التي تمت.
وأبدى النصر استغرابه بحسب البيان من الإجراءات التي سلكتها لجنة التوثيق، واعتبرها “سرية وغير معلنة، مما يثير الشكوك حول النتائج”.
وأضاف أن توثيق التاريخ عمل ضخم، وأن المؤرخين طوال تاريخهم اختلفوا في جزئيات منه في شتى المجالات”.
وأضاف النصر في بيانه “نمى إلى علم إدارة النصر أن اللجنة أجتزت من التاريخ دون مبرر رسمي واضح ومقنع فإذا كانت بطولات المناطق ليست الأساس للدوري فماذا يمكن أن تسمى، والشيء بالشيء يذكر بطولة كأس العالم وهي أكبر بطولة بدأت بشكل مختلف وتطورت، وكذلك الحال في البطولات القارية وأقربها بطولة أفريقيا التي بدأت بثلاث منتخبات”.
وأكمل النصر “هذه اللجنة أسست في عهد الاتحاد السعودي الحالي بينما نادي النصر على سبيل المثال يملك وثيقة عن الاتحاد السابق، فهل العمل في مؤسسات الرياضة تكاملي أم انتقائي؟ إذا كان تكامليا فبطولات النصر 42 وإذا كان انتقالي فمن يضمن استمرار ما وثقته اللجنة الحالية مع مجالس الاتحادات القادمة؟”.
وبدأ النصر فقرته الخامسة في البيان بأنه لا يعلم مالذي سيعلن غدا ولكنه يسجل رفضه واستغرابه للإجراءات التي تمت.
وزاد في تساؤلاته : “لماذا لم تطلب لجنة توثيق البطولات زيارة نادينا ومشاهدة الوثائق الرسمية ومراجعتها ومشاهدة جوائز هذه البطولات وصورها وشهاداتها”.
وأبدى النصر ثقته في رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالله بن مساعد، ولكنه رغم ذلك قال بإنه “يدفع بهذه التساؤلات ونسجل رفضنا الكامل للإجراءات ونؤكد أنها افتقدت للعمل المنهجي العلمي البحثي”.
وقال النصر في آخر فقراته إنه أصدر البيان جاء مدفوعا بحرص الإدارة “على تاريخ الكرة السعودية عامة والنصر المؤتمنون عليه”. وقال النصر إنه “يحتفظ بحق الرد أيضا بعد الاستماع لما سيعلن غدا بالوثائق”.

Crc_bylW8AA3LsS

Crc_Ym0XgAENKcY