السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

كوري يربح 6,3 بليون ون من مشروع أقامه بالمملكة.. فطالبته بلاده بـ 2 مليون دولار

المحكمة العليا بكوريا الجنوبية

قررت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية مطالبة مواطن بدفع ضريبة قدرها 2,3 بليون ون كوري (2 مليون دولار)، عقب اكتشافها تحقيقه مكاسب قدرها 6,3 بليون ون من مشروع أقامه بالمملكة.
ووفقا لموقع عاجل ذكرت صحيفة “كوريا تايمز”، الناطقة بالإنجليزية، أن المحكمة قررت إلزام الكوري، المقيم في المملكة، بدفع المبلغ كـ “ضريبة كسب” بعد تأكدها من تقديمه معلومات مضللة للسلطات الكورية فيما يتعلق بمشروع شركة مقاولات افتتحها بالمملكة منذ عام 2003 وحقق من خلالها أرباحا طائلة.
وأوضحت الصحيفة أن المقيم الكوري “كانج” قام عام 2003 بتسجيل اسمه في السفارة الكورية لدى المملكة باعتباره مواطنا كوريا مقيما في الخارج بغرض العمل، بينما أخفى عن السفارة أنه يعد من سكان سول الجنوبية، وذلك لئلا يطبق في حقه قانون ضريبة الكسب، المعمول به في كوريا.
وأشارت “كوريا تايمز” إلى أن إدارة الضرائب الكورية تتبعت محل إقامة “كانج” والمكان الذي يضع فيه أغلب ثروته ويدير من خلاله أغلب صفقاته، لتنتهي عملية البحث بتأكد المسؤولين الكوريين من تقديمه معلومات مضللة عن طبيعة مشروعة والمكان الذي يدير من خلاله صفقاته؛ للتهرب من ضريبة الكسب.
وأكدت المحكمة العليا أنها قررت إلزام “كانج” بدفع الضريبة بعد أن تبين لها بالأدلة أن كانج كان يقيم في منزله في سول ما لا يقل عن 188 يوما في السنة وأن أغلب مدخراته، هو وزوجته، موجودة في كوريا، وأنه يدير شركة المقاولات، التي افتتحها في المملكة، من خلال شركات كورية تعمل في المملكة أيضا، وقام بتوقيع معظم العقود التي حصل عليها في كوريا.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات