اعلان

دراسة: 5% من جرائم القتل في المملكة ارتكبتها نساء.. ومعظمها لأسباب عاطفية

Advertisement

4c60572fcfdcf

كشفت باحثة في علم الاجتماع بجامعة الملك سعود في بحث لها عن دوافع جرائم القتل عند الإناث، أن نسبة جرائم القتل التي ارتكبتها النساء في المملكة خلال 7 أعوام بلغت 5%، بينما كانت المرأة محرّضة في 10% من جرائم القتل.
وأوضحت الباحثة سارة الجوير، وفقاً لصحيفة “الوطن”، أن حجم جرائم القتل المرتكبة بواسطة النساء خلال 7 سنوات بلغ 942 جريمة، مشيرة إلى أن الدوافع الرئيسة لارتكاب جرائم القتل عند النساء، تتمثل في الحرمان العاطفي، والعامل الاقتصادي والتفكك الأسري، وحالات الطلاق.
وأشارت الجوير إلى أن جرائم القتل المرتكبة بواسطة النساء في المملكة تعتبر حالات شاذة ونادرة وفردية، فيما وصف استشاري علم الاجتماع والجريمة الدكتور محمد الوهيد أسباب جرائم القتل لدى النساء بالموقفية، أي أن اسبابها عاطفية، مضيفاً أن جرائم القتل لدى النساء أقل عنها لدى الرجال بنسبة 75% في العالم، وأن دوافع القتل لدى الرجال تختلف عن دوافع القتل عند النساء.
يذكر أن أبرز أنواع قضايا القتل لدى النساء الموقوفات أسبابها تدني المستوى التعليمي والأمية، والعامل الاقتصادي، بالإضافة للأسباب العاطفية مثل المعاملة السيئة لدى الأسرة وفقدان العطف والرعاية.