فيديو: اعتقال داعية إسلامي في بريطانيا اعترض فتاة ترتدي جينز ضيق وصرخ في وجهها

A confrontation between an Islamic street preacher and a police officer has been caught on film. The argument in Birmingham City Centre sees an Officer approach the preacher after a complaint was made by a member of the public. Credit: YouTube Photographer:  Loaded on 29/07/2016 at 00:26 Copyright:  Provider: YouTube

تسببت كلمة “الله أكبر” والتي صرخ بها داعية إسلامي إنجليزي في وجه شرطي بريطاني في مدينة برمينجهام، التي زارها إمام الحرم المكي الشيخ السديس وخطب في مسجدها، في اعتقاله وتوجيه تهمتي قول الله أكبر في وجه شرطي ولوم سيدة كانت ترتدي ملابس ضيقة.
ووفق التقرير الذي عرضته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الداعية المسلم “كريسوني هندرسون” اعترض سيدة في الـ 38 من عمرها كانت ترتدي “جنيز” ضيق ولامها على ملابسها وصرخ في وجهها، ما جعلها تستدعي الضابط الذي يظهر في الفيديو ويستجوب “هندرسون”.
ويوضح مقطع الحادثة التي حدثت في الرابع من شهر يوليو الجاري، أن الداعية قال إن السيدة هي من جاءت إليه وبدأت في التحدث معه وليس هو من اعترض طريقها وأن لديه شهودا على ذلك، وبعد ذلك احتد النقاش بين الشرطي و”هندرسون” الذي صرخ في وجه الشرطي وقال “الله أكبر” و”سبحان الله”.
“هندرسون” ذهب إلى بيته في نفس اليوم، إلا أنه في اليوم التالي اعتقلته الشرطة البريطانية من بيته ووجهت له المحكمة تهمة قول “الله أكبر” في وجه الشرطي الذي كان يحقق معه بالإضافة إلى تهمة لوم سيدة على ملابسها الضيقة وصراخه فيها.

https://www.youtube.com/watch?v=jNtWg8SPzks