السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

المحطة الفضائية الدولية تمرّ بأجواء المملكة لـ6 دقائق ويمكن مشاهدتها بالعين المجردة

ديفيد-Recovered_5

تسجّل المحطة الفضائية الدولية، ظهورًا مميزًا في سماء السعودية ودول الخليج في تمام الساعة الثامنة من مساء الإثنين (25 يوليو 2016)، حيث ستكون لامعة جدًّا أثناء مرورها فوق أجواء المملكة، التي تستغرق لمدة ستّ دقائق.
وقال الباحث الفلكي، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، ملهم بن محمد هندي، أنه يمكن ملاحظة المحطة من جهة الجنوب الغربي وتتجه نحو الشمال الشرقي بلمعان براق، حيث تكون ألمع جرم موجود في السماء حينها.
وأضاف: “ستمر المحطة تمامًا فوق مدينة الرياض، بينما سيختلف ارتفاعها بالنسبة للمدن الأخرى، حسب ما يوضحه مقطع المحاكاة في سماء المدن الرئيسة”. مشيرًا إلى أن المحطة الفضائية مختبر أبحاث فضائي يقيم فيه على الدوام على الأقل ثلاثة رواد فضاء يقومون بتجارب علمية مختلفة حول الحياة في الفضاء وتجارب انعدام الجاذبية.
وتابع: “هو مشروع دولي تشارك في تمويله كثير من الدول ووكالات الفضاء العالمية”. وأشار الفلكي “هندي” إلى أنه لا يحتاج رصدها لمعدات خاصة، بل يمكن رؤيتها بالعين المجردة بين الساعة الـ8:00 إلى الـ8:05 بتوقيت مكة، ويمكن تصويرها وتوثيقها ومشاركتها على تويتر تحت وسم #مرور_المحطة_الفضائية_الدولية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات