صور: ابنتا ترامب وكلينتون تجمعهما الصداقة وتفرقهما السياسة

Honorees and presenters arrive for GLAMOUR Magazine's 2014 Women of the Year Awards, sponsored by L'Oreal, held at Carnegie Hall in NYC. Pictured: Ivanka Trump Kushner and Chelsea Clinton Ref: SPL887350 101114 Picture by: Johns PKI / Splash News Splash News and Pictures Los Angeles: 310-821-2666 New York: 212-619-2666 London: 870-934-2666 photodesk@splashnews.com

يحظى المرشحان الرئيسيان في السباق نحو البيت الأبيض الأمريكي بدعم خاص من عائلتيهما، خصوصا من الابنتين “تشيلسي كلينتون” (36 عاما) و”إيفانكا ترامب”(34 عاما)، وهما سيدتان ذكيتان وجميلتان تجمعهما صداقة قديمة لم تنجح السياسة في القضاء عليها.

ivanka6

ففي حوار لها مع مجلة “بيبل” قالت ابنة “دونالد ترامب” عن تلك العلاقة “الصداقة دائما أقوى من السياسة” وأضافت “سنبقى صديقتين رغم الضغط الهائل على حياة كل منا في هذه الفترة”.

Ivanka Trump, Chelsea Clinton Glamour Women of the Year Awards, New York, America - 10 Nov 2014 (Rex Features via AP Images)
تتميز حياة السيدتين بتشابه كبير في مختلف محطات حياتهما، فهما من نفس الجيل ونفس الطبقة الاجتماعية، التقيتا في مناسبات واحتفالات العائلات الأمريكية الغنية، وتعرفتا على شخصيات عالمية هامة.

ivanka8

قطعت كل منهما مسيرة دراسية خالية من الأخطاء، فحصلت “ايفانكا” على شهادتها من “وارتن سكول” و”تشيلسي” من “ستانفورد” و”أكسفورد”، ثم كرست كل منهما وقتها للاهتمام بالاستثمارات المالية العائلية.
مرت كل منهما بتجارب صعبة ومتشابهة، كفضيحة “بيل كلينتون” مع “مونيكا لوينسكي”، و الطلاق الصاخب بين “دونالد ترامب” ووالدة ايفانكا، لكنهما تجاوزتا الوضع الصعب واستفادتا من التجربة للحرص على بناء أسرتيهما، فارتبطت كل منهما بزوج غني من الديانة اليهودية، حتى أن “ايفانكا ترامب” اعتنقت ديانة زوجها، ثم ذاقتا حلاوة الأمومة في وقت متزامن، فابنة “ترامب” منحته ثلاثة أحفاد، فيما أسعدت تشيلسي الجدين “كلينتون” قبل وقت قريب بحفيد ثان.

ivanka9
كل العوامل تغذي صداقة الوريثتين القويتين، لكنهما في سباق الرئاسيات الأمريكية، تحرصان على مساندة مرشحهما بكل قوة وشراسة، فتعقدان اللقاءات مع الناخبين وتدليان بالتصريحات المساندة، وتحافظان على صورتهما المشرفة لتلميع صورة المرشح، صراع سينتهي لا محالة يوم 20 /كانون الثاني/يناير 2017، موعد الاختيار النهائي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ivanka10
ivanka13

From left, Ivanka Trump, Keri Russell and Chelsea Clinton arrive at the 2014 Glamour Women of the Year Awards, hosted by L'Oreal Paris, at Carnegie Hall on Monday, Nov. 10, 2014, in New York. (Photo by Evan Agostini/Invision/AP)
ivanka-clinto-together

iv-business
iv-clinton
iv-tsel-business