اعلان

فيديو.. أردوغان: السيسي مثل إنقلابيي تركيا.. والخارجية المصرية ترد

Advertisement

sisi erdogan

تهكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الإعلام المصري، وبعض وسائل الإعلام العربية بسبب تصدر مانشيتات نجاح الانقلاب في تركيا، على جميع الصحف الصادرة صباح يوم الانقلاب الفاشل.
وتصدر خبر إمساك الجيش التركي بزمام الأمور في البلاد، وهروب أردوغان إلى ألمانيا عناوين الصحف المصرية، وبعض وسائل الإعلام العربية يوم السبت المنصرم
وقال أردوغان في حواره مع فضائية “الجزيرة” القطرية: “هذه شائعات يحاولون من خلالها إحراجي”.
وأضاف: “لم أغادر بلدي إطلاقا وأنا موجود هنا ولا يمكن أن أهرب لألمانيا أو أي بلد آخر”.
وتحدث أردوغان عن الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: “السيسي رجل انقلاب مثل لانقلابيين عندنا، عندما قام بالانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي باستخدام السلاح، هل يمكن أن نحترم هذا التصرف الذي قام به السيسي”.
وتابع: “السيسي قام بقتل الناس، وهذا الرجل ليس له علاقة بالديمقراطية من قريب أو بعيد”.
وعلى صعيد متصل أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، الخميس، ردا على ما وصفته بـ”تطاول” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر تصريحاته الأخيرة عن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.
وجاء في البيان أن المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد “عقّب على التصريحات التي أدلي بها الرئيس التركي في حوار مع قناة الجزيرة، والتي تطاول فيها مجددا علي القيادة المصرية،” متابعا بأن “الرئيس أردوغان يستمر في خلط الأوراق وفقدان بوصلة التقدير السليم، الأمر الذي يعكس الظروف الصعبة التي يمر بها،” على حد تعبيره.
وأضاف البيان على لسان أبو زيد: “من ضمن أكثر الأمور التي تختلط علي الرئيس التركي، القدرة على التمييز بين ثورة شعبية مكتملة الأركان خرج فيها أكثر من ثلاثين مليون مصري مطالبا بدعم القوات المسلحة له، وبين انقلابات عسكرية بالمفهوم المتعارف عليه،” على حد قوله.