اعلان

فيديو: رئيس الوزراء الكوري الجنوبي ينحني اعتذاراً لحشود غاضبة رغم قذفه بالبيض

Advertisement

321

احتشد الآلاف من المواطنين الغاضبين احتجاجاً على قرار نشر منظومة الصواريخ الدفاعية الأمريكية في مدينة “سيونجو” الكورية الجنوبية، وقذفت الحشود رئيس الوزراء “هوانج كيو –آن”  بالبيض وزجاجات المياه.
وذهب رئيس الوزراء إلى البلدة في محاولة للاعتذار وتوضيح موقف حكومته للمواطنين على قرار مشترك من “سول” و”واشنطن” لنشر منظومة الصواريخ طويلة المدى “Thaad” في “سيونجو” بنهاية العام المقبل لتكون بمثابة أداة ردع لنظام كوريا الشمالية.
وأحاط ما يقرب من ثلاثة آلاف مواطن بالحافلة التي احتمى بها “هوانج” هرباً من البيض، وأكد البعض منهم أنهم لن يتركوه حتى يتعهد بالعدول عن قرار الحكومة بخصوص منظومة الصواريخ الأمريكية، واستمر الأمر عدة ساعات.
وتواصلت المظاهرات الغاضبة لعدة أيام في “سيونجو” – على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق العاصمة الكورية الجنوبية “سول” – حيث يرى المحتجون أن هذه المنظومة سوف تتسبب في مخاطر بيئية وصحية.
ورداً على هذه الاحتجاجات، قال “هوانج”: “أتقدم بالاعتذار عن عدم إخطار المواطنين بشكل مسبق، وسوف تبذل الحكومة قصارى جهدها لكي يعيش السكان حياتهم اليومية دون أي مخاوف”.
ومع ذلك، تمت مقاطعة خطاب هوانج” بشعارات غاضبة من الحشود ثم تطور الأمر إلى إلقاء البيض وزجاجات المياه الفارغة، صارخين في وجهه بعبارات مثل “أنت وغد”، بحسب ما نقلت “الجارديان” عن وكالة “يوناب” الإخبارية.