السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سعودي يكشف تفاصيل مغامرته في كوريا الشمالية والقيود التي تعرض لها

d390b492-a361-438d-8135-1c6e96e10de1

نجح مواطن سعودي في الحصول على تأشيرة لزيارة كوريا الشمالية بعد محاولات استمرت لسنتين، وتمكن من التجول وكشف غموض البلاد التي تعيش في عزلة بعيداً عن بقية دول العالم، نظراً للقوانين والأنظمة الصارمة التي تفرضها على مواطنيها وزائريها.
وقال المهندس إبراهيم السدحان وفقاً لـ “مكة”، إن رحلته إلى كوريا الشمالية استمرت 8 أيام، تمكن خلالها من زيارة العاصمة بيونغ يانغ والساحل الشمالي وأهم المعالم والمدن الصناعية خلال إجازة عيد الفطر، لكنه كشف أن التجول لم يكن سهلاً وأن هناك قيوداً وأنظمة صارمة تطبق على الزائرين لهذه الدولة.
وأوضح السدحان أن من بين الإجراءات الصارمة التي تطبق على الزائرين، البقاء تحت مراقبة شخصين من موظفي الدولة طوال فترة الرحلة والخروج من الفندق والتجول لا يكون إلا برفقتهما، إضافة إلى عدم التقاط الصور أثناء التجول إلا في أماكن محددة يسمح بها المرافقان.
وأضاف أنه طلب منه التوقيع على إقرار يؤكد فيه أنه ليس صحفياً ولن يمارس أي نشاط ديني، ويؤكد على احترام أنظمة الدولة وشعاراتها وقادتها ومجسماتهم وصورهم، مبيناً أن رحلته كانت في غياب تام للانترنت ووسائل الاتصال الحديثة التي تحظر الدولة استخدامها على الشعب الكوري.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات