فيديو: حقيقة كشف طالبتين أردنيتين لمخطط الانقلاب بتركيا

رجب-طيب-أردوغان

تداولت صحف ومواقع إخبارية خبراً مفاده أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذكر في خطابه أمس الأحد، أن التحقيقات الأولية أثبتت أن السبب الرئيس وراء كشف محاولة الانقلاب الفاشلة، الجمعة الماضية، هما طالبتان أردنيتان.
ونسبت المواقع والصحف للرئيس “أردوغان” قوله: إن “الطالبتين الأردنيتين المبعوثتين من جامعة (ب.س.ي.ت)، قامتا بالصدفة بنشر سناب لأول دبابة دخلت المدينة؛ الأمر الذي اضطر لتحرُّك السلطات الأمنية فوراً”.
وبالتحقق من الأمر لم يرد في خطاب “أردوغان” أي إشارات بشأن الطالبتين الأردنيتين؛ مما يؤكد عدم صحة ما نسبته بعض الصحف والمواقع الإخبارية للرئيس التركي.
كما تم التحقق من اسم الجامعة التي تنتسب إليها الطالبتان، ليتبين أن اختصار كلمة “ب.س.ي.ت” – Pust – هو اسم جامعة الأميرة سمية بالأردن “Princess Sumaya Univeristy For Technology”، وليست جامعة تركية.
جدير بالذكر أن الرئيس التركي، قال نصاً في خطابه: إن “الإرادة الوطنية أخمدت محاولةَ الانقلاب التي نفذتها مجموعة فتح الله كولن”، مطالباً الشعب التركي باليقظة.
وبحسب صحيفة تواصل أضاف: “أريد منكم أن تكونوا يقظين وحذرين، وتملؤوا الميادين والساحات.. ليس لمدة 12 ساعة فقط بل عليكم أن تستمروا في هذه العملية”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=14&v=I7gD0tjtRIg