سعوديون: عشنا لحظات عصيبة إثر الانقلاب التركي

f30

كشف عدد من السعوديين في تركيا اللحظات العصيبة التي عاشوها وهم يترقبون ما ستؤول إليه الأحداث إثر الانقلاب، قبل أن يتنفسوا الصعداء فجرا مع خبر انتهاء الانقلاب والسيطرة على الوضع.
ماهر حمود الذويبي من محافظة الطائف بيّن في حديثه وفقا لصحيفة «عكاظ» أنه وصل قبل ثلاثة أيام إلى تركيا برفقة عائلته وتفاجأوا قبل مغادرتهم الفندق بأخبار الانقلاب من قبل بعض العرب تزامن ذلك مع بث القنوات الفضائية الخبر فيما الشوارع تزدحم بالعسكر والمدرعات.
وقال: «فضلت أنا وعدد من السعوديين كانوا في الفندق بعدم المجازفة بأرواحنا والبقاء في الفندق استجابة لعدد من الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها مطالبات للسفارة السعودية تحث رعاياها بعدم الخروج والبقاء في منازلهم أو مقار إقامتهم حتى يتم التواصل معهم، وهذا ماتم إذ فضلنا البقاء في الفندق ووجدنا كل الاحترام والتقدير من الأشقاء في تركيا والذين طمأنونا بأن الأوضاع ستعود لطبيعتها».
وأشار سلمان العتيبي وأيمن سلطان أن السفارة السعودية في تركيا أكدت في حديثها للمواطنين أن العديد من العائلات في المطارات عالقون ولهم الأولوية في تأمينهم، مبينين أن الوضع جيد ولايوجد مايدعو للقلق.
وأبان المواطن عامر المطيري من المنطقة الشرقية، أن ماتتناقله وسائل الإعلام أكبر بكثير من الوضع الجاري والواقع في تركيا،فالوضع طبيعي والأوضاع مطمئنة.