فيديو: البرتغال تنهي حلم ويلز وتبلغ نهائي يورو 2016

577d7d3dc36188726f8b456d

حجز منتخب البرتغال مقعده في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016 للمرة الثانية في تاريخه ” 2004 “، بعد أن أنهى حلم نظيره الويلزي بفوزه عليه 2-0 ، الأربعاء 6 يوليو. سجل رونالدو الهدف الأول للبرتغال في (د.50)، وصنع الثاني لزميله ناني في (د.53).
وفي التفاصيل: دخل الفريقان الشوط الأول بإيقاع سريع من دون مقدمات، وحاول كل منهما نقل الخطر إلى منطقة الخصم، فكل واحد أراد جس نبض الآخر ومعرفة طريقة لعبه قبل المغامرة في الهجوم، بما أنها مباراة تقصي مباشرة الفريق الخاسر من البطولة وتؤهل الرابح إلى النهائي الحلم.
كان نجم ويلز غاريث بيل مصدر الخطورة الوحيد في منتخب بلاده في الحصة الأولى، مهددا مرمى باتريسيو البرتغالي، من خلال تسديده كرتين خطيرتين، الأولى بعد عرضية من ركنية مرت عالية فوق خشبات مرمى السيليساو، والثانية بعد أن قاد هجمة مرتدة بمفرده متجاوزا جميع منافسيه مسددا كرة قوية كان لها باتريسيو بالمرصاد.
في المقابل، لم يقدم كريستيانو رونالدو ورفاقه مستوى جيدا، في ظل استحواذ نظيره الويلزي على الكرة بنسبة 60% ، رغم حصول الدون لفرصتين خطيرتين لم يتمكن من خلالهما السيطرة على الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.
الحصة الثانية كانت مختلفة التفاصيل بالنسبة للمنتخب البرتغالي الذي نظم صفوفه محاولا نقل الخطر إلى مرمى ويلز وبالفعل تمكن “السيليساو الأوروبي” من هز شباك المنتخب الويلزي عبر رأسية أميره رونالدو في (د.50) بعد ارتقاء رائع ليعادل الرقم القياسي للفرنسي ميشيل بلاتيني لعدد الأهداف في تاريخ اليورو (9 أهداف).
البرتغال لم تكتف بهذا الهدف وعادت من جديد وهذه المرة عبر ناني الذي ضاعف النتيجة بعد متابعته لتسديدة رونالدو في (د.53).
بينما ودع المنتخب الويلزي منافسات البطولة مرفوع الرأس لأنه وصل إلى المربع الذهبي في أول حضور له في اليورو.
وستنتظر كتيبة المدرب فرناندو سانتوس الفائز من نصف النهائي الآخر بين فرنسا وألمانيا، الخميس في مارسيليا.

https://www.youtube.com/watch?v=6eAVfiVD7iE

https://www.youtube.com/watch?v=oXRz0qodRDE

https://www.youtube.com/watch?v=oXRz0qodRDE