فيديو: أول تعليقٍ للسيسي بعد الحكم القضائي في تيران وصنافير

السيسي_6

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الحكومةَ بتوضيح المزيد من الحقائق للشعب حول جزيرتي تيران وصنافير، وذلك في أول حديث له عن الجزيرتين بعد الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري المصري ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، واستمرار السيادة المصرية عليهما.
وقال خلال كلمته في حفل الإفطار الثاني للأسرة المصرية، إن مصر دولة مؤسسات، وتحترم كل مؤسساتها، ولا يُمكن التعليق على أحكام القضاء، مؤكدًا أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها للطعن على الحكم، بحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء (29 يونيو 2016).
وأضاف أنه لا يُمكن التفريط في أرض مصرية، ولا يليق بأحد أن يفكر في ذلك، أو يعتقد ذلك، موجهًا الشكر والتقدير للشعب المصري في حرصه على أرضه، ومطالبًا بتوضيح الأسانيد الخاصة بالجزيرتين، وتوفير كافة الوثائق والمستندات التي توضح حقيقة ملكية الجزر، وعرضها علي الرأي العام بوسائل الإعلام.
وتسلم المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة الجديد، ملف طعن الحكومة على حكم محكمة القضاء الإدارى، ببطلان اتفاقية تعيين الحدود، التى اعتبرت جزيرتى تيران وصنافير تابعتين للملكة العربية السعودية، وذلك لتحديد دائرة لنظر طلب رد المحكمة المقدم من المحامى محمد عادل سليمان لأعضاء الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا، وفقا لليوم السابع المصرية.